3 إضافات لغوغل لكروم تساعدك على قياس سرعة الإنترنت الحقيقية لديك

- الإعلانات -

3 إضافات لغوغل لكروم تساعدك على قياس سرعة الإنترنت الحقيقية لديك

هناك العديد من الأدوات التي تتيح لنا التحقق من سرعة الإنترنت في أي وقت. ولكن إذا كنت تريد خيارًا سريعًا وعمليًا ، فيمكنك تجربة الخيار الذي تقدمه غوغل في محرك البحث الخاص بها ، أو باستخدام ملحق متصفح يسمح لك بأداء هذه المهمة بنقرة بسيطة.

لا يتعين علينا تعقيد أنفسنا كثيرًا لقياس سرعة الإنترنت ، نظرًا لأن  غوغل تسمح لنا بتنفيذ هذه المهمة من محرك البحث. بمجرد كتابة “اختبار السرعة” أو “اختبار السرعة” أو بعض الكلمات الرئيسية ذات الصلة ، ستظهر لنا غوغل خيار “إجراء اختبار سرعة الأنترنت “.

ولكن إذا كان هذا الخيار لا يبدو موثوقًا بالنسبة لك ، أو إذا كنت تريد الحصول على مرجع ثانٍ ، فيمكنك أن تأخذ في الاعتبار أحد إضافات كروم التي تتيح لنا التحقق من سرعة الإنترنت لدينا في خطوة بسيطة.
– على سبيل المثال ، أحد الخيارات التي قد ترغب في وضعها في الاعتبار هي إضافة Speedtest Pro. بمجرد تثبيتها ، سترى أنه تسمح لك بتشغيل اختبار سرعة الأنترنت مباشرة من شريط الأدوات. لذلك لن تحتاج إلى تغيير علامات التبويب لإجراء هذه العملية.

– اقتراح آخر يجب مراعاته وهو Speedtest by Ooklaالمقدمة بواسطة Ookla.  تتبع نفس ديناميكية  الإضافة السابقة ، لذا فهي تعرض لنا جميع البيانات التي نحتاجها من شريط أدوات المتصفح نفسه ، ولكنها أكثر رسوميًا قليلاً.

– والخيار الثالث هي إضافة SpeedTest & WiFi Connection Test ، والتي لا تعرض فقط سرعة التحميل وسرعة التنزيل والكمون ، ولكن أيضًا بعض البيانات الإضافية. على سبيل المثال ، إذا كانت حالة الإنترنت لديك كافية أو غير مستقرة لإجراء مكالمة فيديو أو صوتية ، أو للتصفح ، أو مشاركة الملفات ، وما إلى ذلك.

وإذا كنت مهتمًا ، فيمكنك أيضًا التحقق من تاريخ اختبارات السرعة التي تم إجراؤها باستخدام هذه الإضافة.

كما سترى ، فإن الخيارات الثلاثة سريعة وبسيطة وستكون متاحة دائمًا في متصفح الويب.

حوحو للمعلوميات

إقرأ أيضاً: آبل تطلق تحديثا جديدا لأنظمة هواتفها

قد يعجبك ايضا