إسبانيا تكشف مصدر الطرود المفخخة في السفارة الأوكرانية

- الإعلانات -

إسبانيا تكشف مصدر الطرود المفخخة في السفارة الأوكرانية

كشفت الشرطة الإسبانية أن مصدر الطرود المفخخة الستة التي تم إرسالها خلال الأيام القليلة الماضية، إلى أهداف رفيعة المستوى في البلاد، جاءت من مدينة بلد الوليد شمال اسبانيا.
وأُرسلت الطرود لشخصيات وجهّات، مثل رئيس الوزراء بيدرو سانتشيث، والسفارة الأوكرانية في مدريد، ومكاتب حكومية، وشركة للأقمار الصناعية تابعة للاتحاد الأوروبي، والسفارة الأمريكية، وذلك في الفترة ما بين (24 تشرين الثاني و2 كانون الأول)، وتم إبطال مفعول معظمها، لكن موظفاً في السفارة الأوكرانية، أصيب بجروح طفيفة عندما انفجر أحد الطرود.
وذكرت صحيفة «الموندو» أن الشرطة لم تتعرف بعد على هوية الشخص الذي أرسل الشحنات، فالأمر معقداً للغاية، لأن الرسائل وضعت في صناديق بريد عادية تفتقر إلى الكاميرات الأمنية.
وأكدت الشرطة منذ بداية تحقيقها أن الشخص الذي قد يكون وراء الشحنات ليس لديه لوجستيات متطورة أو بنية معقدة بما يكفي لوضع العملاء المسؤولين عن الأمن تحت السيطرة على الأراضي الوطنية.
وكانت وزارة الخارجية الأوكرانية، قد أعلنت في وقت سابق، أن عدة سفارات أوكرانية في الخارج تلقت «طرودا دموية»، تحتوي على عيون حيوانات.
وكتب المتحدث باسم الوزارة أوليغ نيكولينكو على فيسبوك، أن طروداً تحتوي على سائل ذي لون ورائحة مميزة، أُرسلت لسفارات كييف في المجر وهولندا وبولندا وكرواتيا وإيطاليا، وإلى القنصليات في نابولي وكراكوف وبرنو.
ونقلت وكالة إنترفاكس الأوكرانية للأنباء، عن مسؤول كبير قوله إن ثلاث بعثات دبلوماسية أوكرانية تلقت رسائل تهديد مغموسة بسائل أحمر، وذلك بعد يوم من انفجار طرد ملغوم في سفارة بلاده في إسبانيا.

قد يعجبك ايضا