أعشاب ذات خصائص محتملة مضادة للسرطان

- الإعلانات -

طب الأعشاب هو نظام طبي قديم يعتمد بشكل أساسي على الأعشاب. ازدادت شعبية الأعشاب والمكملات بشكل كبير خلال العقود القليلة الماضية حيث يتجه المزيد والمزيد من الناس إلى المنتجات والعلاجات الطبيعية والآمنة والأقل تكلفة. بعض الأعشاب شائعة الاستخدام تشمل الصبار والثوم والكركم والزنجبيل. ماذا لو قلنا أن بعض هذه الأعشاب الشعبية قد تساعد أيضًا في علاج أمراض خطيرة مثل السرطان؟ نعم ، العديد من الأعشاب والتوابل لها خصائص علاجية.

دعونا نلقي نظرة على بعضها :

الريحان

من المعروف أن هذه العشبة تمتلك خصائص مضادة للأكسدة، ومضادة للفيروسات، ومضادة للبكتيريا، تشير الدراسات قبل السريرية أيضًا إلى أنه قد يساعد أيضًا في علاج السرطان.

الثوم

يشتهر الثوم بخصائصه الطبية. يعتقد الخبراء أن الثوم يمكن أن يساعد الجسم على محاربة الأمراض ، بما في ذلك السرطان ، من خلال تعزيز جهاز المناعة. أظهرت الدراسات الوبائية أيضًا أن الثوم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان

الكركم

أظهرت الدراسات المعملية أن الكركمين ، المكون النشط في الكركم ، له خصائص مضادة للسرطان. يبدو أن لديه القدرة على قتل الخلايا السرطانية ومنع نمو السرطان.

الزنجبيل

أظهرت الدراسات التجريبية أن الزنجبيل يمكن أن يمنع نمو العديد من أنواع السرطان مثل سرطان الجلد والمبيض والثدي والجهاز الهضمي.

اقرأ أيضا: هل التهاب البروستاتا يسبب العقم؟

قد يعجبك ايضا