غوغل هي الآن من حذرت بضرورة حذف هذه التطبيقات من هاتفك وبسرعة

- الإعلانات -

غوغل هي الآن من حذرت بضرورة حذف هذه التطبيقات من هاتفك وبسرعة

أصيب متجر  غوغل بلاي مرة أخرى بسلسلة من التطبيقات التي تسعى لسرقة معلومات المستخدمين الذين يثقون بها. كل هذه تم تمويهها لتوليد بعض الثقة ، وقد نجحت ، حيثتم تنزيلها من قبل أكثر من مليوني شخص. لكن هذا ليس شيئًا جديدًا ، لأننا قبل أسابيع قليلة كنا نتحدث عن تنبيه مماثل.

تم اكتشاف هذه المجموعة الجديدة من التطبيقات بواسطة Dr. Antivirus ، حيث أفاد بأن الغالبية العظمى منها يتم الإعلان عنها كأدوات مساعدة وأيضًا كتطبيقات لتحسين نظام التشغيل. في النهاية ، هناك نوعان من التطبيقات التي تحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي أندرويد .

من بين هذه التطبيقات ، برز تطبيق TubeBox ، والذي لا يزال متاحًا في متجر غوغل بلاي  في الوقت الحالي. على وجه التحديد ،  يقدم هذا ابتطبيق مكافآت مختلفة لمشاهدة مقاطع الفيديو والإعلانات في التطبيق ، ولكن في النهاية  سكون ضحية لسرقة بياناتك وملأ هاتفك بالإعلانات .

هذا أمر شائع حقًا عبر جميع التطبيقات المكتشفة ، حيث يتم تشغيلها لتشغيل أوامر مراسلة Firebase Cloud في الخلفية وتحميل مواقع ويب معينة لإنشاء مرات ظهور للإعلان دون أن تلاحظ ذلك. بهذه الطريقة ، يستخدمون المستخدمين ليكونوا قادرين على الحصول على عائد اقتصادي. لهذا السبب نواجه سلسلة من تطبيقات البرامج الإعلانية الضارة ، وهي كالتالي:

– TubeBox

– Bluetooth device auto connect

– Bluetooth & Wi-Fi & USB driver

– Volume, Music Equalizer

– Fast Cleaner & Cooling Master

ولكن بالإضافة إلى تطبيقات البرامج الدعائية هذه ، تم العثور أيضًا على خيارات احتيال قروض أخرى تدعي أن لها علاقة مباشرة بالبنوك الروسية ومجموعات الاستثمار. هذه تعد بفوائد مختلفة ، وهي في الواقع وهمية تمامًا تسبب في سرقتك .

في هذه الحالة ، من أجل حماية نفسك من جميع التطبيقات الاحتيالية ، من المهم التحقق من المراجعات الواردة وكذلك سياسة الخصوصية. يجب أن تكون دائمًا حذرًا من تلك التطبيقات غير المعروفة ، وخاصة تلك التي تقدم مكافآت مقابل لا شيء.

إقرأ أيضاً: خبير يحذّر من بعض تطبيقات الهواتف والأجهزة الذكية

قد يعجبك ايضا