ألمانيا تعتقل 25 شخصاً للاشتباه “بتآمرهم للإطاحة بالحكومة”

- الإعلانات -

ألمانيا تعتقل 25 شخصاً للاشتباه “بتآمرهم للإطاحة بالحكومة”

قال مكتب المدعي العام الاتحادي الألماني إن الأمن اعتقل، الأربعاء، 22 شخصاً مشتبهاً بهم و3 أشخاص من أنصار منظمة إرها.بية يمينية متطرفة لتخطيطهم للإطاحة بالحكومة، وفق ما نقلت وسائل إعلامية.

وأوضح مكتب المدعي العام الفيدرالي ببيان نقلته وسائل إعلامية أن ما يقدر بنحو 50 شخصاً يشتبه في أنهم كانوا جزءاً من مجموعة تسمى “حركة مواطنين الرايخ”، التي تأسست في تشرين الثاني 2021 كانوا يخططون للإطاحة بالحكومة واستبدالها بنظامهم الخاص.

وأضاف البيان: “يتحد المتهمون برفضهم العميق لمؤسسات الدولة والنظام الأساسي الديمقراطي الحر لجمهورية ألمانيا الاتحادية، الأمر الذي أدى بمرور الوقت إلى قرارهم بالمشاركة في القضاء عليه بالعن.ف والانخراط في إجراءات تحضيرية ملموسة لهذا الغرض”.

وذكر مكتب المدعي العام الاتحادي أن المداهمات مستمرة وموجهة ضد 27 مشتبها بهم آخر.

وصرح المتحدث الرسمي باسم الكرملين دميتري بيسكوف بأن اعتقال المشتبه في قيامهم بالتحضير لانقلاب في ألمانيا مشكلة داخلية لا شأن لروسيا بها، وفقاً لوكالة “ناس”.

يذكر أن مجموعات من الشبان حطموا نوافذ المتاجر وهاجمت سيارات الشرطة في وسط مدينة شتوتغارت الألمانية أثناء الاضطرابات التي شهدتها المدينة أواخر حزيران الماضي.

وقالت الشرطة الألمانية حينها إن العشرات من رجال الشرطة أصيبوا أثناء أعمال العن.ف في جنوب غرب ألمانيا.

وأظهرت مقاطع فيديو أشخاصاً يمارسون أعمال تخريب في المحال التجارية ويرشقون الشرطة بالحجارة وأشياء أخرى.
وقالت الشرطة في شتوتغارت حينها إن العنف بدأ عندما كان الشرطة تقوم بالتحقيق في حادث له علاقة بالمخدرات، وفق ما نقلت وكالات.

قد يعجبك ايضا