اجعل هاتفك يغلق الوايفاي عند مغادرة المنزل لتوفير طاقة البطارية

- الإعلانات -

اجعل هاتفك يغلق الوايفاي عند مغادرة المنزل لتوفير طاقة البطارية

تعطيل اتصال الوايفاي عندما لا تكون بحاجة إليه من الطرق الجيدة لتوفير طاقة البطارية وعندما تخرج من المنزل فغالباً لن تكون متصلاً بالوايفاي كما أنك تحتاج لكل مللي أمبير من طاقة البطارية لكنك قد تنسى إغلاق الوايفاي على هاتفك ويظل يستنزف طاقة البطارية في البحث عن الشبكات القريبة لذلك سنتعرف في تلك التدوين على طريقة لإيقاف الـ WiFi تلقائياً عند مغادرة المنزل حتى لا تدع الهاتف يستمر في البحث عن الشبكات القريبة، ما يؤدي لاستنزاف البطارية بشكل كبير

هواتف أندرويد لا تقدم خاصية لإيقاف الوايفاي تلقائيًا عندما تكتشف بالـ GPS أنك غادرت المنزل. لكن في هواتف سامسونج يمكن فعل الكثير بواسطة Bixby Routinesوالتي يمكنك الوصول إليها من خلال قسم الميزات المتقدمة Advanced Features بالإعدادات.

ثم قم بتحديد قسم إضافة روتين Add Routine لضبط روتين جديد من الصفر. واضغط على علامة زائد (+) في جزئية في حال If ثم اختر من القائمة المكان لتقوم بعد ذلك بتحديد مكان منزلك على الخريطة، ويمكنك استخدام شريط التمرير بالأعلى لتحديد النطاق الذي بمجرد الخروج منه يعرف الهاتف انك غادرت المنزل ويقوم بفصل الوايفاي، تأكد من تفعيل خيار عندما أغادر ثم اضغط تم

قم بتحديد الإجراء الذي يتم عند مغادرة المنزل في قسم (ثم Then ) بالضغط على علامة زائد (+) والتوجه إلى قسم الاتصالات واختيار Wi-Fi من القائمة ثم فعل خيار غير مفعل كما هو في الصورة واضغط تم.

وبهذه الطريقة سيمكنك المحافظة على عمر البطارية بشكل أفضل بإستخدام تلك الخاصية في هواتف سامسونج. وسنتعرف قريباً على طريقة فعل ذلك في جميع هواتف الأندرويد التي لا تحتوي على تلك الخاصية بإستخدام تطبيق خارجي فتابعنا.

———–

من طرف \ البهي

حوحو للمعلوميات

اقرأ ايضاً:تحذيرات من برمجيات ضارة تسرق بيانات “فيسبوك” على أجهزة أندرويد!

قد يعجبك ايضا