مصر تكشف عن سلاح خطير باسم “سيسي – 60”

- الإعلانات -

مصر تكشف عن سلاح خطير باسم “سيسي – 60”

اتفقت مصر مع شركة لورسن الألمانية لصناعة القطع البحرية، على تطوير سلاح بجري جديد تحت اسم “cc-60″، وذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس الشركة بيتر لورسن الثلاثاء.
وكشفت تقارير إخبارية أن هذه الشركة تتعاون في مصر لصناعة كورفيت مصري جديد “طرّاد” تحت مسمى CC-60، والذي ظهر لأول مرة التصميم الخاص به في معرض “إيديكس 2021”.
وبحسب المعلومات التي تمّ نشرها في التقارير، فإن الكورفيت يمتاز بتصميمه الشبحي وتبلغ إزاحته 750 طن وطوله 60 متراً وسيحمل رادار رئيسي ثلاثي الأبعاد بعيد المدى وسيتم تسليحه بمدفع رئيسي من عيار 76 مم.
كما سيتم تزويده بـ 8 خلايا إطلاق عمودي لصواريخ الدفاع الجوي “ميكا”، إضافة إلى مدافع عدد 2 مدمج بها 5 صواريخ دفاع جوي قصيرة المدى، بمدى استهداف يصل إلى 8 كيلومتر.
من ناحية السلاح البحري، فإن الطراد سيكون مجهزاً بـ 4 صواريخ سطح سطح مضادة للسفن وقواذف طوربيدات وسونار، كما سيكون مزوداً بمهبط لإقلاع وهبوط طائرات الدرون على متنه.
و”لورسن” شركة ألمانية لصناعة السفن تأسست سنة 1875 على يد فريدريخ لورسن، وتقوم الشركة بصناعة اليخوت والسفن الحربية بأنواعها المختلفة من زوارق الصواريخ وفرقيطات وفرقاطات.
وتقول الشركة إنها تقوم ببناء جميع أنواع السفن السطحية عالية الجودة للبحرية الألمانية، وكذلك للقوات البحرية في جميع أنحاء العالم.

قد يعجبك ايضا