منح إجازات استثمار لـ50 مشروعاً بقيمة تجاوزت من 1.5 تريليون ليرة

- الإعلانات -

كشف مدير هيئة الاستثمار السورية مدين دياب أن عدد إجازات الاستثمار التي تم منحها للمستثمرين منذ صدور قانون الاستثمار رقم 18 حتى تاريخه 50 مشروعاً بإجمالي تكلفة استثمارية تبلغ أكثر من 1.5 تريليون ليرة سورية.

وفي التفاصيل أوضح دياب أن الهيئة تعمل على تقديم جميع التسهيلات المطلوبة لتحفيز المستثمرين للبدء بمشاريعهم وإدخالها في الإنتاج وقد دخلت سبعة مشاريع في الإنتاج سواء الكلي أو الجزئي، إضافة لمشاريع أخرى بدأت بتوريد الآلات والمعدات وتركيبها للبدء بالتشغيل.

وبين دياب أن الهيئة منحت مؤخراً إجازات استثمار لثلاثة مشاريع من ضمن الخمسين مشروعاً التي حصلت على إجازات استثمار وهي في قطاعات مختلفة، والمشروع الأول مختص بإنتاج البسكويت والكيك والشوكولا في محافظة ريف دمشق، بتكلفة التقديرية للمشروع تبلغ 6.6 مليارات ليرة سورية ويؤمن 77 فرصة عمل جديدة.

ويهدف المشروع إلى إنتاج طيف واسع من منتجات البسكويت السادة والمغطس والمحشي والشوكولا والكريما بمعايير عالمية وبالاعتماد على أحدث التجهيزات وخطوط الإنتاج الإيطالية الرائدة في هذا المجال.

والمشروع الثاني تم الإعلان عنه يوم أمس وهو مشروع لصناعة الأسلاك المعدنية المغلفة وغير المغلفة والأسلاك الشائكة والشبك المعدني الملبس وغير الملبس وشبك السياج والمسامير المعدنية وقضبان اللحام في المدينة الصناعية في الشيخ نجار، بتكلفة تقديرية تبلغ 3.3 مليارات ليرة سورية ومن المتوقع أن يوفر 52 فرصة عمل.

ويهدف المشروع إلى تغطية حاجة السوق المحلية بمنتجات متنوعة ذات مواصفات عالية، حيث تدخل هذه المنتجات في خدمة شريحة واسعة من المشاريع الهندسية المهمة لهذه المرحلة.

والمشروع الثالث لإنشاء مجمع متكامل لتربية الطيور الدواجن وإنتاج اللحم وفق أساليب حديثة علمية ونوعية وبكميات وفيرة تغطي حاجة السوق في محافظة السويداء وسيتم الإعلان عن تفاصيله قريباً.

والجدير بالذكر أن مدة تأسيس المشروع ثلاث سنوات ومدته التشغيلية 25 سنة.

الوطن

اقرأ أيضا: “جمعية حماية المستهلك” تسأل عن مصدر مواد السوق السوداء

قد يعجبك ايضا