«التقنين يجتاح فرنسا».. أزمة كهرباء غير مسبوقة

- الإعلانات -

«التقنين يجتاح فرنسا».. أزمة كهرباء غير مسبوقة

مع انخفاض درجات الحرارة إلى حدٍ كبير، خرجت تحذيرات عديدة بأن الأسبوع الحالي سيكون قاسياً للغاية بالنسبة لشبكة الكهرباء في فرنسا.
ومن المتوقع حدوث ذروة الاستهلاك اليوم الخميس، وفقًا لشبكة النقل RTE وترجمته “كيو ستريت”، على أن تبدأ أزمة جديدة يوم الاثنين المقبل، وفي ظل الجهد الكبير الواقع على حوامل الطاقة الفرنسية توقعت شركة Ecowatt الحكومية أن يتم فصل الأحمال، كملاذ أخير.
وبحسب تقديرات شبكة النقل الفرنسية، فإن البلاد ستشهد حالات انقطاع في التيار الكهربائي، لمدة ساعتين كحد أقصى في الصباح بين الساعة 8 صباحًا و 1 ظهراً أو في المساء بين الساعة 6 مساءً و 8 مساءً، في جميع أيام الأسبوع، لكن الشركة أكدت أنه إذا تم فصل الأحمال، فسيتم إخطار المستهلكين في اليوم السابق.
إلى ذلك، قال تييري سودريت، مدير العمليات والأنظمة في كهرباء فرنسا خلال مؤتمر صحفي: «سنبذل جهدنا لتخفيف نسبة التقنين الكهربائي، وفقاً لمبدأ العدالة في التوزيع، ولذلك ينبغي معاملة الريف والحضر على قدم المساواة».
الحكومة الفرنسية حددت في وقت سابق 14000 موقع لن يشملها انقطاع التيار الكهربائي، مثل محطات الإطفاء والمستشفيات والمواقع الحساسة والمختبرات ومراكز الشرطة.
وستركز التخفيضات على 60٪ من الفرنسيين، في حين أن فصل الأحمال ليس سوى الملاذ الأخير، فقد أعلنت بعض القطاعات بالفعل عن خطط طارئة يتم التحضير لها.

قد يعجبك ايضا