الأرجنتين أكبر المتضررين.. هؤلاء اللاعبون سيغيبون عن منتخباتهم بنصف نهائي كأس العالم 2022

- الإعلانات -

الأرجنتين أكبر المتضررين.. هؤلاء اللاعبون سيغيبون عن منتخباتهم بنصف نهائي كأس العالم 2022

بينما سيكون منتخبا فرنسا وكرواتيا بكامل عناصرهما في مباراتي نصف نهائي كأس العالم 2022 التي تجري حالياً في قطر، يعاني كل من المنتخب المغربي والمنتخب الأرجنتيني من بعض الغيابات بسبب تلقي مجموعة من اللاعبين إنذارين أو بطاقة حمراء.

إذ يواجه منتخب الأرجنتين نظيره الكرواتي مساء الثلاثاء 13 ديسمبر/كانون الأول 2022، في أولى مباراتي نصف نهائي كأس العالم 2022 في قطر، فيما تقام المباراة الثانية بين المنتخب المغربي ونظيره الفرنسي مساء الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول.

المهاجم المغربي وليد شديرة لن يكون ضمن قائمة أسود الأطلس في مواجهتهم لمنتخب الديوك بعد حصوله على البطاقة الحمراء إثر إنذاره مرتين في مباراة الدور ربع النهائي أمام البرتغال والتي انتهت بفوز المغرب بهدف لصفر.

أما منتخب الأرجنتين فسيغيب عنه في مباراة نصف نهائي كأس العالم 2022 أمام كرواتيا، كل من غونزالو مونتيل وماركوس أكونيا بعد حصولهما على بطاقتين صفراوين خلال المباريات السابقة.

بينما تم إلغاء أي بطاقات صفراء حصل عليها اللاعبون خلال المباريات السابقة، بما يعني أنه لن يغيب أي لاعب من المنتخبات المتأهلة إلى دور قبل النهائي عن المباراة النهائية إلا إذا تم إنذاره مرتين خلال المباراة المقبلة.

فيما بدأ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إجراءات تأديبية ضد الأرجنتين وهولندا، بعد مباراة ربع نهائي كأس العالم 2022 في قطر، والتي شهدت سلوكاً سيئاً وغضباً من الفريقين.

حيث اشتبك الفريقان خلال المواجهة الحماسية بينهما، والتي تقدمت فيها الأرجنتين بهدفين ثم تعادلت هولندا 2-2، لكن ميسي ورفاقه حسموا المواجهة بركلات الترجيح، وصعدوا إلى نصف نهائي كأس العالم 2022.

سجلت المباراة رقماً قياسياً في كأس العالم، حيث أشهر الحكم 18 بطاقة صفراء وسط أجواء متوترة بين اللاعبين داخل أرض الملعب.

قال فيفا إن لجنته التأديبية بدأت إجراءات ضد الأرجنتين “بسبب الانتهاكات المحتملة للمادتين 12 (سوء سلوك اللاعبين والمسؤولين) والمادة 16 (الإخلال بالنظام والأمن في المباريات)”.

أضافت الهيئة الحاكمة لكرة القدم العالمية: “بالإضافة إلى ذلك، بدأت لجنة الانضباط في فيفا إجراءات ضد الاتحاد الهولندي لكرة القدم بسبب الانتهاكات المحتملة للمادة 12 من قانون الانضباط الخاص بفيفا فيما يتعلق بنفس المباراة”.

إقرأ أيضا: 14 منهم يحملون جنسية أخرى.. لماذا يفضّل نجوم “أسود الأطلس” تمثيل المغرب بدلا من منتخبات أوروبية؟

قد يعجبك ايضا