لقلب كالحديد.. احرص على تناول هذه الأطعمة

- الإعلانات -

هناك علاقة وثيقة بين صحة القلب والتغذية. تعد الأطعمة التي نأكلها والعادات الغذائية التي نتبعها من أهم العوامل في تعزيز صحة القلب والوقاية من المشاكل التي قد نتعرض لها.

في هذه المقالة سوف نخبرك عن أفضل الأطعمة لتحسين صحة قلبك.

1- الفاصوليا والمكسرات: تشمل هذه المجموعة بذور عباد الشمس وبذور السمسم وزبدة الفول السوداني واللوز والفول والعدس والبازلاء المجففة وغيرها من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية الصحية للقلب.

2- زيت الزيتون البكر أو أي مصدر للدهون الصحية: يحتوي زيت الزيتون على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة تعمل على خفض الكوليسترول السيئ وهو مصدر مهم لمضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا البطانية من التلف.

3- اللحوم: تحتوي اللحوم على الكثير من المعادن مثل الحديد والزنك المفيدة لصحة القلب لأنها توفر البروتين اللازم لتقويته. من الأفضل اختيار اللحوم قليلة الدسم للحصول على المعادن والبروتينات دون تعريض عضلة القلب للدهون الزائدة التي لا تحتاجها، والتي يمكن أن تتلفها بمرور الوقت.

4- الخضار والفواكه: تحتوي الفواكه والخضروات على المعادن الأساسية ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تحسن صحة القلب وتحمي القلب من الأمراض، مثل الأفوكادو والموز والبرتقال والسبانخ، ولكي تمتلئ بالألياف تؤكل طازجة وليس على شكل عصير.

5- الحبوب الكاملة: مثل الكينوا أو المعكرونة أو الأرز فإن تناول الحبوب الكاملة يمكن أن يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 30٪ كما أنه يساعد على توازن الكوليسترول في الدم وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

اقرأ أيضا: أضرار فيتامين د على الكلى

قد يعجبك ايضا