منها الحليب منزوع الدسم.. تجنب أطعمة صحية لسلامة قلبك

- الإعلانات -

وفقًا للخبراء الأمريكيين ، هناك أطعمة يجب تجنبها للحفاظ على صحة القلب ، اليكم التفاصيل في هذا المقال.

حليب منزوع الدسم

بينما يحتوي الحليب الخالي من الدسم على دهون مشبعة أقل من الحليب كامل الدسم ، يوصي الدكتور كلاوداس “بتجربة البدائل” ، مثل حليب اللوز أو الكاجو أو الصويا ، التي تحتوي على المزيد من الدهون غير المشبعة. يمكنك أيضًا الحصول على المزيد من الكالسيوم عن طريق تناول البروكلي واللفت والبرتقال والفول.

2_مشروبات غازية خالية من السكر كما قال خبير التغذية إن مشروبات الدايت أو المشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة أقل من السكر لا تعني بالضرورة أنها صحية أو أقل ضررًا بالصحة ، موضحًا أن الباحثين الفرنسيين في دراسة قائمة على الملاحظة خلصوا إلى أن المحليات الصناعية “لا ينبغي اعتبارها بدائل صحية وآمنة. السكر. “حتى مع الأخذ في الاعتبار” الاستخدام الواسع لهذه المادة في المنتجات في السوق العالمية “.

3_رغيف الخبز

أوضحت الطبيبة الأميركية ربما “يتفاجأ الكثيرون عندما يعلمون أن الخبز والمخبوزات من أكبر مصادر الصوديوم في وجباتنا الغذائية”، فعلى سبيل المثال، تحتوي قطعة خبز واحدة سادة على ثلث المدخول اليومي الموصى به من الصوديوم من قبل جمعية القلب الأميركية.

4_ الزبدة

في حين تم حظر الزيوت المهدرجة جزئيًا في عام 2015 ، لا يزال العديد من أنواع السمن النباتي يحتوي على زيت النخيل ، والذي يمكن أن يرفع نسبة الكوليسترول في الدم ، كما يوضح الدكتور كلاوداس ، الذي يوصي باستخدام زيت الزيتون أو زيت بذور الكتان. وأوضح الدكتور كلاوداس أن زيت الزيتون يحتوي فقط على مستويات منخفضة من الدهون المشبعة .

اقرأ أيضا: اعراض التهاب المفاصل الروماتويدي والأمراض التي يسببها

قد يعجبك ايضا