الوزير سالم : لن يتم رفع سعر الخبز إطلاقاً.. ومواطنون يؤكدون: البقاليات رفعت سعر الربطة

- الإعلانات -

الوزير سالم : لن يتم رفع سعر الخبز إطلاقاً.. ومواطنون يؤكدون: البقاليات رفعت سعر الربطة

أكد وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم في تصريح خاص لـ”أثر برس” أنه لن يتم رفع سعر الخبز إطلاقا بعد رفع سعر مادة المحروقات من 500 إلى 700 ليرة للأفران.

وفي الوقت الذي نفى فيه الوزير سالم رفع سعر مادة الخـبز رفع غالبية المعتمدين سعر ربطة الخبز 100 ليرة في خطوة اعتبروها خلال توضيحهم ذلك لـ “أثر”، تعود لزيادة تكاليف أجور النقل ودفع مصاريف محروقات بالسعر الحر، وارتفاع أجرة نقل الخبز من الأفران إلى البقاليات، حيث وصلت أجرة السيارة من فرن المدينة الجامعية في دمشق مثلاً إلى المزة 40 ألف ليرة.

ويقول صاحب بقالية في المزة إن أجور نقل الخبز ارتفعت الضعف، مضيفاً: “أبيع في اليوم 200 ربطة خبز، فقسمت الأجور على عدد الربطات ورفعت سعر الربطة 100 ليرة”.

وقال المواطن عيسى نعيمة: “أشتري الربطة من الفرن بسعر 200 ليرة وأدفع ثمنها في السوبرماركت 500 و600 ليرة أي أن تكاليف نقل الربطة وأرباح بيعها تعادل ثمنها ضعفاً ونصف، وفي حال قررت الذهاب إلى أقرب فرن فأنا بحاجة إلى أجور سرافيس 800 ليرة عدا عن الانتظار عند شباك الفرن”.

وبين الموظف نمير حسين أن الفرق بالسعر بين ربطة الخبز المعلن من قبل التموين وبين من يبيعها بالبقالية أكثر من 200 ليرة، أي ندفع ثمنها اليوم 500 أو 600 ليرة حسب مزاج كل صاحب بقالية، أي أدفع بالشهر فروقات بحدود 9000 ليرة أي ما يساوي 7 % من راتبي”.

وكان وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو سالم أكد في تصريحات سابقة عزمه على إيجاد آلية لتبريد ونقل الخـبز وإيصاله للبقاليات، وبالتالي تخفيف هامش الربح القائم حالياً، لكن هذا المشروع لم ير النور بعد.

اثر برس

اقرأ ايضاً:وزير التجارة الداخلية : انفراج أزمة المحروقات خلال أيام.. وتعديل الأسعار لن يكون كبيراً

قد يعجبك ايضا