إليك هذه الحيل لقراءة عقل الشخص الذي تتحدث إليه

- الإعلانات -

إليك هذه الحيل لقراءة عقل الشخص الذي تتحدث إليه

من الصعب معرفة ما يفكر فيه الناس من حولنا ، كما أنه من الصعب التنبؤ بأفكار الآخرين ، ويحاول الدماغ البشري باستمرار التحليل ، بوعي أو بغير وعي ، ولفهم أفكار الآخرين يحاول بعض الأشخاص تخمين شعورهم من حولنا من خلال لغة الجسد وتعبيرات الوجه والكلمات ، وفي هذا المقال سنقدم لك بعض الحيل لقراءة عقل الشخص الذي تتحدث إليه.

1- الانعكاس:

عندما تتحدث إلى شخص ما ، ضع ذراعيك أمامه أثناء الحديث ، إذا عقد أيضًا ذراعيه ، فهذا يعني أنه مهتم بالمحادثة ويفتح لك ، علميًا هذا يسمى مزامنة الحافة ، نفسيا هذا الانعكاس الذي نقوم به أولئك الذين نهتم بهم ونحبهم ، من وجهة نظرنا ، هو وسيلة للتعبير عن التعاطف غير اللفظي ، والأعصاب التي تسمى الخلايا العصبية هي المسؤولة عن نمذجة سلوكنا.

2 – التململ

هذه طريقة لتحديد ما يفكر فيه الشخص عن طريق التململ بالنسبة للرجال ، يبدأون في لمس وجوههم بالنسبة للفتيات ، يبدأن في تعديل الملابس أو المجوهرات ، أو لمس الرقبة في علم النفس ، يرتبط التململ بعدم الانتباه أو الملل أو عدم الراحة ، وهي طريقة لجذب الجسد إذا كانت المحادثة ساخنة ، فقد يكون التململ علامة على التوتر والقلق.

3- الإيماءات:

بالطبع لن يوافق أحد على كل ما يقوله هذا الشخص ، وهذا يظهر أن الشخص الذي تتحدث معه قلق بشأنه وقد تشعر أنك تشك فيه وقدراته وتُظهر الإيماءات الخفية العرضية عند التحدث إلى شخص ما مقدار الاهتمام الذي يقوله ، لكن الكثير منها يعطي علامة على عدم الأمان.

4 أقدام تظهر التفاصيل الدقيقة:

تظهر القدم أحيانًا ما يشعر به الشخص عند دخوله الغرفة ، فإذا بدأ الشخص في تحريك أقدامه نحوك ، فهذا يعني أنه يرحب بك ويهتم بك ، والعكس صحيح ، إذا كان الشخص جالسًا ولا يحرك قدميه نحوك أو نحوك جسده يعني أنه لا يرحب بك ، ومن الناحية النفسية تتحرك القدم في اتجاه ميول الشخص النفسية.

5- طرفة العين

هناك أيضًا طريقة لفهم أفكار الآخرين من خلال معدل الوميض ، فالشخص العادي يومض من 6 إلى 8 مرات في الدقيقة ، وإذا يومض بسرعة ، فهذا يعني أنه متوتر أو يكذب يمكن أن يشير عدم وجود اتصال بالعين إلى الكذب هذا يعني الصدق.

اقرأ ايضاً:1 % فقط عثروا على النرد بين الفئران وقطع الجبن بـ11 ثانية.. فهل أنت منهم؟

قد يعجبك ايضا