هل يزيل معجون الأسنان فعلا الخدوش عن شاشة الهاتف ؟ شركة شاومي تنشر فيديو جديد تصحح الفكرة

- الإعلانات -

هل يزيل معجون الأسنان فعلا الخدوش عن شاشة الهاتف ؟ شركة شاومي تنشر فيديو جديد تصحح الفكرة

في كثير من الأحيان تم استخدامه كعلاج منزلي لإزالة الخدوش من شاشة الهاتف ، أو خدعة سريعة لتنظيف الشاشة. حسنًا ، يبدو أنها كذبة. استخدام معجون الأسنان على هاتفك على الشاشة لا يفعل شيئًا على الإطلاق.

كان الشخص الرسمي المسؤول عن كسر هذا الوهم هو  شاومي . من خلال  يوتوب شورت ، نشروا مقطع فيديو يوضح ما يحدث إذا استخدمت معجون أسنان على شاشة مليئة بالخدوش. والجواب محبط: ليس له أي تأثير.

أصل هذه الأسطورة غير معروف على وجه اليقين ، ولكن منذ أن بدأت في الانتشار كطريقة لتنظيف الشاشة ، كان هناك المئات من مقاطع الفيديو التي توصي بنفس الشيء.

يأتي الأساس المنطقي وراء معجون الأسنان المزيل للخدش من قدرته على سد الفجوات التي خلفتها الخدوش. بالإضافة إلى ذلك ، تشير أسباب أخرى إلى أن التأثير الكاشطة لمعجون الأسنان يزيل الطبقة السطحية للشاشة ، ويسويها ويزيل الخدوش الخفيفة ، لكن هذا ليس صحيح .

وفقًا لـشاومي ، كل هذا غير صحيح ومقاطع الفيديو التي تحاول قول غير ذلك هي مجرد مونتاج. في العرض التوضيحي الخاص بها ، تعرض الشركة شاشة مخدوشة يتم معالجتها بمعجون الأسنان. في النهاية ، عندما يتم إزالته ، لا يتم تقدير أي تغيير أو تحسين.

اللافت للنظر أن نصيحة  شاومي هي في الواقع تجنب التعامل مع الهاتف المحمول بهذا النوع من المواد. ووفقًا لتفسيرها ، يمكن لمعجون الأسنان أن يزيل بالفعل الطبقة المقاومة للزيوت من الشاشة. هذا الطلاء مسؤول عن عزل الشاشة عن المواد الزيتية ، ويساعد أيضًا في إزالة بصمات الأصابع.

إقرأ أيضاً: تحديث “واتس آب” السرّي ينتظره مستخدمو “أندرويد” و”آيفون”!

قد يعجبك ايضا