جوازات سفر أوكرانية للبيع على الإنترنت

- الإعلانات -

جوازات سفر أوكرانية للبيع على الإنترنت

وضع أحد المعلنين على موقع “Avito.ru” للتسوق على الإنترنت عرضاً لشراء الجنسية الأوكرانية من خلال الحصول على جواز السفر الأوكراني الذي سيسمح للمشترين بعبور الحدود الأوروبية بسهولة أكبر، وفق ما ذكره تقرير نشره موقع The Daily Beast الأمريكي، الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول 2022.

حيث قال الموقع الأمريكي إن المخطط، الذي أبلغ عنه منفذا الأخبار المستقلان Mozhem Obyasnit وPolygon Media يوم الأربعاء، يبدو أنه يتكشف بطريقة وقحة على موقع Avito.ru، وهو سوق مشابهة لـEbay، حسبما أفاد موقع Mozhem Obyasnit.

حُدِّدَ سعر طلب جواز السفر الأوكراني عند 80 ألف روبل (1250 دولاراً). وفي صباح الأربعاء، حُذِفَت القائمة، التي رصدها منفذا الأخبار، على ما يبدو، رغم زيادة المنشورات الجديدة للحصول على “الجنسية الأرجنتينية”.

نُقل عن البائع المجهول قوله لـMozhem Obyasnit: “الطلب على جواز السفر الأوكراني ليس كبيراً، لكنه موجود”.

بحسب ما ورد تعود الأرقام التسلسلية على جواز السفر الأوكراني إلى منطقة لوغانسك في أوكرانيا. قال مسؤول أوكراني لم يذكر اسمه، إن ذلك على الأرجح بسبب سرقة المعدات المستخدمة لصنع جوازات السفر.

حسب الموقع الأمريكي، من المرجح أن النماذج والمعدات الخاصة بإصدار جواز السفر الأوكراني قد سُرِقَت من منطقة خيرسون. لكن الحكومة الأوكرانية سجلت أرقام استمارات جوازات السفر المفقودة وقدمتها إلى الحكومات الأوروبية، لذلك لن تعمل هذه الجوازات.

فقد قدم الخبير العسكري الأوكراني رومان سفيتان تفسيراً مشابهاً: “لقد سرق المتعاونون الموالون لروسيا كثيراً من الوثائق”. ولم يتضح عدد “جوازات السفر” التي بيعَت، أو ما إذا كان أي من العملاء قد تمكن من استخدامها للسفر إلى بلدان أخرى.

بينما سُمح للأوكرانيين بالسفر بدون تأشيرة داخل منطقة شنغن التابعة للاتحاد الأوروبي منذ عام 2017، وبدأ بعض المشغلين في تقديم السفر المجاني بالقطارات والحافلات والطائرات بعد غزو فلاديمير بوتين الشامل لأوكرانيا في فبراير/شباط.

في غضون ذلك، وجد العديد من الروس أنفسهم أخيراً يشعرون بآثار حرب بوتين بعد أن أعلن عن استدعاء عسكري في سبتمبر/أيلول. مع استدعاء أكثر من 300 ألف شخص، تحدث العديد من المجندين علناً وهم يشتكون من المعدات العسكرية الرديئة، والقيادة غير الفعالة، والنقص العام في المؤن.

كما أصدر العديد من الجنود الروس من منطقة مورمانسك نداءً بالفيديو إلى الحاكم هذا الأسبوع يشكون فيه من إجبارهم على العيش في العراء أثناء “التدريب العسكري”. وقال أحد الرجال عن أماكن الإقامة، حيث نُصِبَت الخيام في العراء: “هذه هي الطريقة التي نعيش بها، في مخابئ سخيفة”.

بينما نقلت وكالة TASS الروسية للأنباء عن مصدر في البرلمان الأربعاء 14 ديسمبر/كانون الأول، قوله إن خطاب بوتين التقليدي أمام مجلس الشيوخ من المرجح تأجيله إلى العام المقبل، وهي خطوة اعترف الكرملين بأنها “ممكنة بالتأكيد”.

لأول مرة منذ 10 سنوات، لن يعقد بوتين -الذي يقال إن لديه بالفعل خطة إخلاء عندما ينقلب مواطنوه عليه بسبب تداعيات الحرب- مؤتمره الصحفي السنوي. ولن يشارك كذلك في مباراة الهوكي التقليدية للعام الجديد في الميدان الأحمر بموسكو، حسبما أوردت وكالة TASS.

إقرأ أيضاً: صحيفة : سعر تبديل ”جرة الغاز” وصل إلى ربع مليون ليرة في هذه المدينة السورية

قد يعجبك ايضا