فيديوهات لاحتفالات مجنونة في الأرجنتين بعد الفوز بكأس العالم.. دعوات لاعتبار اليوم عيداً وطنياً

- الإعلانات -

خرج مئات الآلاف من المشجعين الأرجنتينيين إلى شوارع العاصمة الأرجنتينية بيونيس آيرس، احتفالاً بتتويج منتخب بلادهم ببطولة كأس العالم 2022 في قطر.

وانتزع منتخب الأرجنتين اللقب بشق الأنفس، بعدما تقدم 3 مرات في المباراة النهائية التي جرت على ملعب لوسيل، يوم الأحد 18 ديسمبر/كانون الأول 2022، لكنه كان يفقد الأسبقية، ليصل اللقاء إلى ركلات الترجيح، وفيها فاز “التانغو” بالكأس بنتيجة 4-2.

احتفالات في الأرجنتين بعد الفوز بكأس العالم

وانتشرت عدة مقاطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمئات الآلاف من الأرجنتينيين، وهم يحتفلون في بلادهم باللقب الثالث في كأس العالم.

وخرج عشاق “الألباسيلستي” إلى شوارع بيونس آيرس وإلى الساحات الشعبية، بعد لحظات قليلة من انتهاء المباراة بفوز منتخب بلادهم، في مسيرات امتدت إلى باقي مناطق البلاد.

ورفع الأرجنتينيون علم بلادهم، بالإضافة إلى القبعات وقمصان منتخب “التانغو”،

وعلّقت صحيفة ole الأرجنتينية على الاحتفالات بالقول: “أسعد يوم، الأرجنتينيون يحتفلون في الشوارع”.

وأضافت الصحيفة عبر موقعها على الإنترنت: “تم صبغ البلاد بأكملها باللونين الأزرق والأبيض؛ احتفالاً بلقب العالم، البلاد تعيش على وقع الزلزال”.

وأتمت: “وصل اليوم الذي انتظره الأرجنتينيون، اللحظة التي وحّدت الجميع، فازت الأرجنتين على فرنسا بركلات الترجيح، وبالتالي أصبحت بطلة العالم، ومنذ تلك اللحظة بدأت الاحتفالات بانتصار تاريخي، الشوارع تتحدث، وتبين أن الجميع ينفجر بالسعادة والرضا من شمال البلاد إلى جنوبها”.

الفوز أنسى الشعب الأزمة الاقتصادية

أما صحيفة lavanguardia فقالت عبر موقعها الإلكتروني: “الشعب الأرجنتيني نسي للحظات معدودة التضخم المتسارع والبطالة والفساد السياسي والأزمة الاقتصادية الأبدية، وانفجر بجنون فرحاً وسعادة باللقب”.

فيديوهات لاحتفالات مجنونة في الأرجنتين بعد الفوز بكأس العالم.. دعوات لاعتبار اليوم عيداً وطنياً
مشهد من شوارع بوينس ايرس (رويترز)

وتقول الصحيفة: “ينتظر الشعب الأرجنتيني مرسوم الرئيس ألبرتو فرنانديز، لجعل يوم الإثنين 19 ديسمبر/كانون الأول 2022، عيداً وعطلة وطنية”.

وأتمت: “بكل الأحوال سيكون اليوم التالي للتتويج باللقب يوم عطلة وطنية في الأرجنتين، سواء قرر الرئيس ذلك بشكل رسمي أو لم يقرر، حان الوقت لمواصلة الاحتفال”.

ويُعد هذا اللقب هو الثالث لمنتخب الأرجنتين، والأول منذ 36 عاماً، حيث فاز “التانغو” باللقب للمرة الأولى في مونديال 1978، أما الثاني فتحقق في مونديال 1986.

عربي بوست

اقرأ أيضا: ما هو ترتيب المنتخبات العربية في مونديال قطر 2022؟

قد يعجبك ايضا