أسباب غير شائعة.. لعدم انتظام ضربات القلب

- الإعلانات -

عند ملاحظة أنّ عدد دقات القلب يتذبذب ما بين السرعة. والبطء. حيث يدقّ بسرعةٍ كبيرةٍ أحياناً. ويدق أحياناً أخرى ببطءٍ شديد.فهذا ينبهك الى خطورة. تعرف على أسباب عدم انتظام ضربات القلب في المقال التالي:

– حدوث تغيّرات في كهربائيّة القلب. ممّا يؤدّي إلى عدم قدرته على ضخّ الدم بالكفاءة المعتادة. وهذا يسبّب حدوث ضعف في الدورة الدمويّة في الجسم.ممّا يرفع من خطر الإصابة بفشل عضلة القلب، أو السكتة الدماغيّة.

– حدوث تغيّرات فجائية في نمط حياة الفرد. وتنقله من بيئةٍ إلى أخرى.

– وجود عيب خلقيّ في القلب. أو الأوعية الدمويّة. مثل: تضخّم عضلة القلب، أو وجود خلل في صمّاماته. أو وجود نقص في وصول الدم إلى القلب. وأمراض الشريان التاجي. وتصلب الشرايين. الإصابة بالأمراض العضويّة المختلفة التي تسبّب تأثيراً مباشراً أو غير مباشر على القلب. مثل: ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم. وتصلّب الشرايين. والإصابة بارتفاع في ضغط الدم، والإصابة بالسكري. ووجود خلل في إفرازات الغدّة الدرقيّة. وحدوث خلل في توازن نسبة الأملاح في الجسم.

– تناول بعض العقاقير. والأدوية. مثل: منشّطات الأمفيتامين.

– الإفراط في تناول المشروبات الغازيّة والمشروبات الغنيّة بالكافيين. مثل: الشاي. والقهوة. والكاكاو. والقهوة سريعة الذوبان. كثرة التعرّض للقلق النفسيّ. والإجهاد العصبيّ. والتعب الجسميّ.

اقرأ أيضا: منع الإمساك وضبط سكر الدم.. وفوائد أخرى ستجعلك تعشق الفريكة!

قد يعجبك ايضا