طائرة بوتين اختفت عن الرادار… من رسم الرمز “Z”؟

- الإعلانات -

طائرة بوتين اختفت عن الرادار… من رسم الرمز “Z”؟

خطف موقع التتبع الخاص بالطائرات على مستوى العالم الذي يراقبه أكثر من 15000 شخص الأنظار بشأن طائرة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قبل وصولها إلى بيلاروسيا.

وبانت على الموقع طائرة الرئيس الروسي وهي الأعلى مراقبة على مستوى العالم، ثم اختفت الطائرة بعد ذلك عن الرادارات، خلال توجهها إلى العاصمة البيلاروسية مينسيك، حيث أقلعت الطائرة من سان بطرسبورغ.

ويبدو أن المسؤولين الروس لاحظوا مراقبة الطائرة قبل الاختفاء، وقاموا برسم حرف “Z” بمسار الطائرة في الجو، لتوجيه رسالة للمراقبين.

وكان خبير السياسة الدفاعية الروسية روب لي قال مع بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا إنّ كل وحدة روسية مخصصة للعمل في مكان معيّن سيكون لها رمز تتم كتابته بحرفٍ معين.

وقال لي إنّ حرف “Z “قد يرمز إلى القوات الروسية المطلوب منها التواجد بالقرب من الحدود الأوكرانية.

ووصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى العاصمة البيلاروسية مينسك في زيارة عمل إلى بيلاروس حيث يلتقي نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.

وقد كان في استقبال الرئيس الروسي نظيره البيلاروسي حيث من المزمع أن يكون قصر الاستقلال في العاصمة هو منصة المحادثات التي من المتوقع أن تشمل جدولا مشحونا، يبدأ في صيغة تتضمن أعضاء الحكومتين ثم يواصل الرئيسان محادثاتهما الفردية، ومن المتوقع أن يدليا بعد ذلك ببيانات، ويبدآن الإجابة على أسئلة الصحافيين.

وأعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الاثنين، أنّ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيبحث القضايا العسكرية مع نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو خلال مباحثاتهما في مينسك، إلى جانب بحث عدد من المسائل الأخرى.

هذا وأعلن البلدان عن تشكيل قوة عسكرية مشتركة بغرض “الدفاع”.
وكالات روسية

قد يعجبك ايضا