فيديو.. خالد القيش يحصل على جائزة عالمية وما علاقة صوته؟

- الإعلانات -

أعلن النجم السوري خالد القيش من خلال فيديو نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي ” انستغرام ” عن خلاله حصوله على جائزة “voice arts award”، خلال حفل الذي أقامته جمعية “sovas” لعلوم الصوت وفنونه في كاليفورنيا.

وتلقى خالد الجائزة عن أدائه الصوتي لشخصية “السلطان سليمان” كممثل دوبلاج في المسلسل التركي “حريم السلطان”، وتسلّم الجائزة نيابةً عنه عضو لجنة التحكيم وائل الحبال.

وقال خالد في تعليقه على الفيديو: “سعيد اليوم لحصولي على جائزة عالمية في الولايات المتحدة الأميركية كأفضل مدبلج صوتي عربي عن أداء صوتي على شخصية ” السلطان السليمان ” في مسلسل “حريم السلطان ” لشركه abc..و يبقى دائما للنجاح شعور مختلف، ودافع جديد لتقديم الأفضل …”.

وأعرب خالد القيش، عن سعادته بهذا التكريم وذلك لأنه أول ممثل عربي سوري ينال هذه الجائزة، وهي الأولى له في الولايات المتحدة الأمريكية.

واعتبر خالد أن هذا النجاح يرفع من اسم العرب في الخارج، وهو حصيلة الجهد والتعب الذي قدمه كل ممثل سوري في الأعمال المدبلجة سواء التركية أو الإسبانية وغيرهما، وساهم من خلال صوته بنشر تلك المسلسلات عربياً.

يشار إلى أن هذه المسابقة هي الأهم عالمياً فيما يخص الفن الصوتي، وشارك بها مجموعة من الممثلين الذين تم ترشيحهم للجائزة عن القسم العربي، من منشئي البودكاست، ورواة الكتب الصوتية ومؤلفي الإعلانات.

كما أتاحت الاشتراك لأكثر من ١٠٠ فئة بعدة لغات (الإنجليزية، الإسبانية، العربية والبرتغالية)، عن أعمال قد عُرضت سابقاً على الجمهور.

وكان خالد القيش أحد المساهمين بالنجاحات التي قدمها السوريون في عالم دوبلاج المسلسلات، وقدم على مدار عدة سنوات مجموعة شخصيات أحبها الجمهور وتفاعل معها، البداية كانت بشخصية “اسكندر” في المسلسل التركي “وادي الذئاب”، وآخرها “عمر” في مسلسل “العشق الأسود”.

وتلقى خالد التهنئة والإشادات من جمهوره، وزملائه في الوسط الفني، وكان أبرزهم كلاً من قاسم ملحو، صباح الجزائري، فاتح سلمان، مريم علي، عهد ديب، أمل عرفة وسحر فوزي.

اقرأ أيضا: الفنان بشار اسماعيل يضطر لبيع “أراضيه” ليعيش

قد يعجبك ايضا