أفضل الأطعمة لصحة الكلى – الوكالة العربية للأنباء

- الإعلانات -

تعمل الكلى على تخليص الجسم من السموم الزائدة التي تؤثر سلباً على أعضاء الجسم. ويؤثر النظام الغذائي غير الصحي سلباً على صحة الكلى. كما أن هناك بعض الأطعمة التي تعزز صحة الكلى.

وفي الآتي أفضل الأطعمة لصحة الكلى

– الأسماك الدهنية

تساعد دهون الأوميغا 3 في خفض مستويات الدهون (الدهون الثلاثية) في الدم وقد تؤدي إلى خفض ضغط الدم.

– الفلفل الحلو

يحتوي الفلفل الحلو على العديد من العناصر الغذائية المفيدة وهو منخفض في البوتاسيوم. كما يعد مصدرًا رائعًا للفيتامينات B6 و B9 و C و K ، بالإضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة.

– الخضر الورقية الداكنة

توفر مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي يمكن أن تساعدك في الحصول على الفيتامينات والمعادن الأساسية ، فضلاً عن فوائد تعزيز المناعة.

– زيت الزيتون

زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية المفيدة التي تعزز الصحة العامة. كما يقلل من مستويات الكوليسترول وأمراض القلب والأوعية الدموية والخرف وخطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان.

– الثوم

يحتوي الثوم أيضًا على مركب يسمى الأليسين ، والذي يساعد في حماية صحة الكلى لدى الأشخاص المصابين بأمراض الكلى المزمنة.

– البصل

يحتوي أيضًا على كيرسيتين ، وهي مادة كيميائية قد تساعد جسمك على محاربة السرطان ، ومركبات الكبريت العضوي التي قد تقلل من مخاطر ارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية وأمراض القلب.

– القرنبيط

يحتوي على مركبات يمكن لجسمك استخدامها لتحييد بعض السموم ، والتي يمكن أن تساعد عندما لا تقوم الكليتان بالترشيح على النحو الأمثل.

– البيض

يساعد بياض البيض على زيادة مستويات البروتين ، وهو الأمر الذي قد يكون مهمًا لاحقًا في مرض الكلى المزمن ، خاصة إذا كنت تستخدم غسيل الكلى.

– الجرجير

غنية بمضادات الأكسدة وتحتوي على الجلوكوزينات ، والتي يمكن أن تساعد جسمك على حماية نفسه من العديد من أنواع السرطان.

اقرأ أيضا: دراسة: الدهون في ثلاث مناطق من الجسم قد تحمي الدماغ من السكتات الدماغية والخرف!

قد يعجبك ايضا