لماذا إذا كان لديك جيران كٌثُر يؤثر على سرعة الأنترنت لديك !! حل نهائي لهذا المشكل

- الإعلانات -

لماذا إذا كان لديك جيران كٌثُر يؤثر على سرعة الأنترنت لديك !! حل نهائي لهذا المشكل

هناك سلسلة من النصائح والأشياء الأساسية التي نعلم أنها تجعل شبكة  واي فاي تعمل بشكل أفضل وتصل إلى جميع النقاط في المنزل … تجنب التداخل ، ضع جهاز التوجيه الراوتر بشكل صحيح وفي موقع مركزي . لكن ربما تكون قد طرحت على نفسك سؤالًا آخر: هل تعمل  واي فاي بشكل أفضل إذا لم يكن لديك العديد من الجيران لتجنب القنوات المشبعة؟

إذا كنت تتصل بالشبكة لاسلكيًا من أجهزتك ، فيجب أن تضع في اعتبارك أنه يتعين علينا العثور على قناة  واي فاي ليست مشبعة جدًا. في الوقت الحالي ، تستطيع معظم أجهزة التوجيه الراوتر الحديثة للمشغلين المختلفين العثور على أفضل طريقة للاتصال والقناة الأقل تشبعًا حتى يعمل كل شيء بشكل صحيح ، ولكن يجب أن نأخذ في الاعتبار سلسلة من العوامل التي يمكن أن تؤثر على اتصالك بشبكة WiFi الخاصة بك إذا كان لديك جيران.

– كيف يؤثر جيراننا علينا؟

هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تؤثر على شبكتك إذا كان لديك جيران كثر . أولاً ، القناة التي يستخدمها هذا الجار. الشبكات اللاسلكية ، كما قلنا ، تستخدم قناة. بشكل عام ، يتم البحث عن  القناة الأقل تشبعًا تلقائيًا بفضل أجهزة التوجيه الراوتر الحديثة ، ولكن يمكننا أيضًا اختيار واحد يدويًا عن طريق الوصول إلى  إعدادات الراوتر . في هذه الحالة ، إذا كنا متصلين بنفس القناة مثل الجيران أو بقناة قريبة ، فقد نواجه مشاكل في الاتصال أو قد  يؤثر على الإتصال.

الشيء الطبيعي أو الموصى به هو أنه لا يوجد أكثر من خمس أو ست شبكات  واي فاي تشترك في نفس القناة لأننا من هناك سنشبعها. إذا استخدم جميع سكان المبنى المكون من خمسة طوابق (بطابقين أو ثلاثة طوابق) نفس القناة ، فلن يعمل الإنترنت كما ينبغي. بغض النظر عما إذا كان كل واحد قد تعاقد مع  شركة اتصال مختلفة وكل واحد لديه شبكة  واي فاي .

يمكن أن يؤثر أيضًا ليس فقط على القناة المتصلة ولكن أيضًا على عدد أجهزة الكمبيوتر التي قام الجيران بتوصيلها … إذا كانت القناة تشبه الطريق وكلانا يستخدم نفس القناة ، فسيتباطأ الإنترنت. ولكن إذا استخدم كلانا نفس الطريق ولكن لدى الجار العديد من الأجهزة التي تسير عليه ، فسنعمل بشكل أبطأ. لا يقتصر الأمر على امتلاكنا للكمبيوتر أو الموجه والجوال فحسب ، بل إن المكانس الكهربائية أو الخلاطات الحديثة متصلة بالإنترنت وقد يؤثر ذلك علينا.

– كيف تجد القنوات

هناك برامج أو تطبيقات تسمح لنا بالعثور على قنوات غير متصلة من قبل الجيران إذا أردنا استخدام الأقل تشبعًا عند الاتصال بالإنترنت. على الرغم من وجود العديد منها ، يمكنك استخدام Acriylic WiFi عن طريق تنزيله من موقعه على الويب. البرنامج قادر على مراقبة الشبكات اللاسلكية ولكن أيضًا معرفة أكثرها تشبعًا وأقلها …

بمجرد تحليل القنوات ، علينا فقط الدخول إلى جهاز التوجيه الراوتر واختيار واحد يكون فيه اتصالنا أكثر سلاسة ولا يكون فيها جميع الجيران.

حوحو للمعلوميات

إقرأ أيضاً:هل غالبا ما تفقد هاتفك المحمول أو يسرق منك ؟ هذه الميزة الجديدة من غوغل ستسترجعه لك

قد يعجبك ايضا