مذكرة تفاهم لمقايضة السلع بين سورية وإيران

- الإعلانات -

بحث وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك الدكتور عمرو نذير سالم مع رئيس جمعية الصداقة الشعبية السورية الإيرانية آية الله حسن أختري والوفد المرافق له سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية وتطويرها بما يحقق المصلحة المشتركة للشعبين الصديقين.

وشدد الدكتور سالم ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية على مستويات مختلفة لترقى إلى مستوى العلاقات بين قيادتي البلدين منوهاً بعمق العلاقات السورية الإيرانية وأهمية فتح آفاق واسعة لخدمة مصالح الشعبين الصديقين اللذين يتعرضان لأبشع أنواع الحصار الظالم المفروض عليهما.

من جهته أكد اختري العمل على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات من جانب أعضاء لجنة الصداقة الإيرانية مع سورية خصوصاً تعزيز التعاون مع وزارة التجارة الداخلية في تأمين المواد الأساسية للمواطنين السوريين وعلى رأسها الغذائية.

وتم خلال الاجتماع توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك وهيئة الصداقة الإيرانية السورية الشعبية حول تفعيل اتفاقيات خاصة بمقايضة السلع ما بين الجانبين وتقديم كافة المواد الأساسية التي تحتاجها سورية ممثلة بوزارة التجارة الداخلية والعمل على إحداث شركة سورية إيرانية مشتركة ما بين المؤسسة السورية للتجارة والجانب الإيراني تهدف لتطوير منافذ البيع ومعامل التصنيع وخطوط الفرز والتوضيب ووحدات التبريد في السورية للتجارة.

المصدر : الثورة

اقرأ أيضا: مليون ونصف تكلفة نقل سيارة بندورة من درعا إلى دمشق

قد يعجبك ايضا