ترجمة جوجل بالتصوير أو الكاميرا: كيف تستخدم الميزة ؟ 

- الإعلانات -

ترجمة جوجل بالتصوير أو الكاميرا: كيف تستخدم الميزة ؟

يوفر تطبيق ترجمة جوجل إمكانية الترجمة بالتصوير أو بواسطة الكاميرا،  حيث يمكن لتطبيق ترجمة جوجل Google Translate التعرف على النصوص داخل الصور وترجمتها تلقائيا إلى اللغة التي يختارها المستخدم، مما يوفر للمستخدم أداة رائعة لترجمة ما يريد سواء غلاف كتاب أو تقرير ما أو حتى اللافتات وغيرها في أثناء التنقل.

كيف تستخدم ترجمة جوجل بالتصوير أو الكاميرا ؟

ويمكن لمستخدمي تطبيق ترجمة جوجل Google Translate الترجمة بالتصوير أو بواسطة الكاميرا وذلك من خلال:

فتح تطبيق ترجمة Google.

اختيار لغات الترجمة من وإلي من واجهة التطبيق.

النقر على أيقونة الكاميرا.

توجيه الكاميرا للنص المراد ترجمته إلى لغة ما، ثم النقر على زر الالتقاط ليظهر النص مترجما مباشرة على الصورة، حيث حسنت جوجل الميزة اعتمادا على Google Lens للتعرف على النصوص داخل الصور واستبدالها بالترجمة إلى اللغة المفضلة مباشرة.

يمكن النقر على أيقونة الصورة في واجهة الكاميرا لفتح صورة من الصور الملتقطة على الهاتف للحصول على ترجمة مباشر للصورة أيضا.

ويمكن للمستخدمين التحكم في ظهور النص الأصلي أو الترجمة من خلال النقر على السهم بجوار مربع اللغات واختيار عرض النص الأصلي.

ولا تقتصر الميزة فقط على ترجمة الصور بواسطة خدمة جوجل Translate، حيث يتيح التطبيق أيضا اجراءات للتفاعل مع النص المترجم تشمل اختيار النصوص أو جزء منها ونسخها وإرسالها إلى جهاز الكمبيوتر المتصل بنفس حساب جوجل، بحيث يمكن للمستخدم نسخ نص من صورة بواسطة الهاتف ثم لصق النص سواء في مستند أو للبحث من خلال الكمبيوتر مباشرة، مع إمكانية مشاركة النص المترجم مع الأصدقاء عبر الشبكات الاجتماعية مثل تويتر وفيسبوك وغيرها أو تطبيقات البريد الإلكتروني مثل Gmail أو عبر الرسائل القصيرة sms وغيرها.

هل تدعم ميزة ترجمة جوجل بالتصوير أو الكاميرا اللغة العربية ؟

وتدعم ميزة ترجمة جوجل بالتصوير أو الكاميرا اللغة العربية سواء منها أو إليها، ما على المستخدم إلا اختيار اللغات من واجهات التطبيق، مما يتيح أيضا على سبيل المثال ترجمة الصور من خلال Google Translate من اللغة الألمانية للعربية أو من اللغة العربية إلى الفرنسية.

ويتوفر تطبيق ترجمة Google الآن للتحميل مجانا لمستخدمي أندرويد من خلال متجر Google Play، كما يتوفر التطبيق لمستخدمي آيفون وآيباد من خلال متجر آبل للتطبيقات App Store.

إقرأ أيضاً: ما هو ChatGPT ؟ كيف تستخدمه؟ كيف تستفيد منه؟

قد يعجبك ايضا