لا يُنصح بها لأصحاب القلوب الضعيفة! أبرز 10 أفلام رعب في 2022

- الإعلانات -

لعشاق الأدرينالين العالي والإثارة النفسية، نقدّم لكم في هذا التقرير قائمة بأفضل أفلام رعب عُرضت في 2022 والتي وإن اختلفت في المضمون ومستوى الخوف، فإنها ستجعلك تتسمّر أمام الشاشة.

تحظى أفلام الرعب بشعبية كبيرة، دون ما سواها من أفلام الكوميديا والدراما والأكشن، واللافت أن مُحبيها ينتمون إلى فئاتٍ عمرية مختلفة؛ ربما لأنها تُقدّم في إطارٍ غامض ومخيف، يحبس الأنفاس. وهذا العام، فإن أفلام رعب 2022 كان لها شعبية كبيرة أيضاً.

أفلام رعب 2022

في هذه القائمة، استعِدّ لمشاهدة أفضل أفلام رعب 2022 التي حظيت بتقييمٍ جيد على موقع IMDb العالمي، والتي غلبت أجواء الإثارة والتشويق على أحداثها.

إليكم أبرز أفلام الرعب التي عُرضت في العام 2022.

1- فيلم The Menu

يُمكن القول إنه أحد أقوى أفلام رعب 2022، فهو يلعب على العنصر النفسي بشكلٍ أساسي، وقد عُرض للمرة الأولى ضمن مهرجان تورونتو السينمائي الدولي في 10 سبتمبر/أيلول 2022.

تدور قصة The Menu حول زوجين يقرران الذهاب إلى جزيرةٍ خاصة وبعيدة لتجربة مطعمٍ فاخر معروف بقائمة طعامه الاستثنائية. ولكن سرعان ما يتضح لهما، ولبقية المدعوين، أن الشيف -الذي أعدّ قائمة فريدة من الطعام- يخبئ لهم كثيراً من المفاجآت.

ومع الوقت، يُعلن الشيف جوليان أنه تمّ اختيار جميع الضيوف لأنهم إما ساهموا في فقدانه شغفه بمهنته، وإما لأنهم يكسبون عيشهم من خلال استغلال أعمال أمثاله. كما يُعلن جوليان أن كلّ الحاضرين سيموتون مع نهاية الأمسية، ويكشف للجميع أن أحد المدعوين (تايلر) كان يعلم طوال الوقت أن العشاء سينتهي بموت الجميع.

The Menu، فيلمٌ يشدّ المشاهد من البداية وحتى النهاية؛ وقد حصد أصداءً إيجابية بمعظمها من النقاد، الذين أشادوا بالسيناريو والإخراج وأداء الممثلين، على رأسهم: رالف فينيس (الشيف)، وآنا تايلور جوي (نجمة The Queen’s Gambit)، ونيكولاس هولت.

تقييم الفيلم 7.5 على IMDb.

2- فيلم Prey

فيلم خيال علمي رعب وأكشن في الوقت نفسه، من إخراج دان تراشتنبرغ، وهو الخامس من سلسلة الأفلام الشهيرة Predator؛ لكن أحداثه تدور قبل أحداث الأجزاء السابقة، أي قبل 300 عام.

يحكي The Prey قصة المفترس الشهير Predator عام 1719، في سهول أمريكا الشمالية؛ حين تجد نارو (آمبر ميدثندر) نفسها، وهي محاربة وماهرة، في مواجهة مخلوق شرس مزوّد بأسلحة فتاكة، لحماية قبيلتها.

حاز The Prey تقييم 7.2 عبر IMDb، وقد عُرض للمرة الأولى في أحد مهرجانات سان دييغو خلال يوليو/تموز 2022، قبل أن يُعرض عبر منصة hulu في أغسطس/آب 2022 ويتلقى أصداء إيجابية.

يتضمن الفيلم مشاهد دموية قوية، ويحتوي على عنفٍ مباشر (قد يكون أكثر أفلام رعب 2022 عنفاً) لذا من الأفضل تجنب مشاهدته برفقة الأطفال ما دون 18 عاماً.

3- فيلم Pearl

تدور أحداث فيلم الرعب في العام 1918، وتتتبع قصة بيرل؛ وهي شابة تعيش في مزرعة بولاية تكساس مع والدتها المتطرفة دينياً روث (تاندي رايت)، ووالدها المعوّق (ماثيو سندرلاند).

تأثرت بيرل، التي تتوق إلى حياة أكثر إثارة، بالأفلام التي تشاهدها في السينما وتُظهر أيضاً علامات تشير إلى كونها شخصية مضطربة، مثل قتل حيوانات المزرعة وإيذاء والدها جسدياً.

وبعدما تركها زوجها من أجل القتال في الحرب العالمية الأولى، تشعر بيرل بالوحدة وتسعى إلى تحقيق النجومية عن طريق الرقص، لأنها تؤمن بأن دورها في الحياة لا يقتصر على دورها كزوجة تعتني بوالديها ومزرعتهما.

Pearl هو الجزء الثاني لفيلم [X] الذي صدر في مارس/آذار 2022، وقد نال تقييم 7.0 على موقع IMDb، وهو من بطولة ميا غوث وماثيو سندرلاند وتاندي رايت. وفي الوقت الذي كلّف إنتاجه مليون دولار، حقق إيرادات وصلت إلى 9.4 مليون دولار.

4- فيلم Barbarian

إذا كنتَ من الأشخاص الذين يتخذون من تطبيق Airbnb مرجعاً للبحث عن وجهاتٍ سياحية جميلة، أو لاستئجار غرفةٍ للعمل، فستغيّر نظرتك بعد مشاهدة هذا الفيلم، وإنك بالتأكيد لن تلجأ إلى التطبيق مرةً أخرى أبداً.

يُعتبر The Barbarian أحد أفضل أفلام رعب 2022 الأجنبية؛ وهو من بطولة جورجينا كامبل، وبيل سكارسغارد، وجاستن لونغ، ومن إخراج زاك كريغر، وقد حاز تقييم 7.1 عبر موقع IMDb.

تذهب تيس (جورجينا كامبل) إلى ديترويت لإجراء مقابلة عمل، ومن أجل إقامتها في الجوار، تستأجر منزلاً من خلال تطبيق Airbnb. لكن عندما تصل في وقتٍ متأخر من الليل إلى المنزل، تكتشف أن المالك أجّره إلى شخصٍ آخر أيضاً.

يتبيّن أن شاباً يُدعى كيث (بيل سكارسغارد) قد سبقها إلى المنزل ويقيم هناك بالفعل. ونظراً إلى أن الوقت متأخر للغاية، وجميع الفنادق محجوزة بالكامل، تقرر تيس قضاء الأمسية مع كيث في المنزل.

وسرعان ما تدرك في صباح اليوم التالي أن المنزل الذي استأجرته هو الوحيد الباقي في حيٍّ متهدّم ومهجور تماماً، وتبدأ في اكتشاف لغزٍ أمام الآخر، وأن هناك كثيراً مما تخشاه في ذلك المنزل، أكثر من مجرّد ضيفٍ غير متوقع.

5- فيلم Watcher

تتنازل جوليا (مايكا مونرو) عن حياتها وروتينها في الولايات المتحدة لمرافقة زوجها فرانسيس (كارل غلوسمان) إلى بوخارست في وظيفته الجديدة.

ولأن وظيفة زوجها تتطلب منه أن يكون غائباً بشكلٍ شبه دائم عن المنزل، فقد تُركت جوليا بمفردها تقريباً للتكيّف مع بلدٍ جديد وثقافةٍ جديدة، وزاد الأمر صعوبة بسبب حاجز اللغة.

وحيدةً طوال النهار، وبشكلٍ متزايد في الليل، أمضت جوليا أيامها تحدّق من النافذة قبل أن تلاحظ وجهاً غريباً يحدق فيها بالجهة المقابلة من الشارع.

هذا الشعور بالمراقبة طوال الوقت سيتحوّل مع الوقت إلى نوعٍ من الجنون والارتياب، لا سيما مع اكتشاف أن قاتلاً يُدعى “العنكبوت” كان يطارد النساء ويقطع رؤوسهن في المنطقة. لكن هل هناك شخص ما يتابع جوليا، أم أن الأمر مجرّد عارضٍ عصبي نتيجةً للوحدة والصدمة الثقافية؟

ساعة و31 دقيقة سوف تمضيها مسمّراً أمام Watcher، هذه الدراما النفسية المدروسة، التي ستنقل إليك حالة القلق والريبة من فرضية غير معقدة تعيشها جوليا، لكنها في الوقت نفسه مثيرة للإعجاب.

ورغم أن الفيلم نال تقييم 6.3 على IMDb فقط، فإنه برأي عددٍ كبير من النقاد أحد أفضل أفلام رعب 2022.

6- فيلم Deadstream

يدور الفيلم حول يوتيوبر شهير، يحاول زيادة متابعيه على قناته من خلال بثٍ مباشر من داخل منزلٍ مسكون لليلة واحدة، قبل أن تسوء الأمور بشكلٍ غير متوقع وتشهد الأمسية أحداثاً مخيفة، تحوّلها إلى معركة على الحياة.

الفيلم الذي عُرض للمرة الأولى في 11 مارس/آذار 2022، قبل أن يصدر في الولايات المتحدة خلال أكتوبر/تشرين الأول 2022، حصد مراجعات إيجابية بالإجمال وقد نال تقييم 6.5 على موقع IMDb. وهو من أكثر أفلام رعب 2022 مشاهدةً وبحثاً.

7- فيلم You won’t be alone

تدور أحداث الفيلم في القرن التاسع عشر داخل قرية جبلية معزولة تماماً في مقدونيا، حيث تتعرض طفلة رضيعة للاختطاف ويتم تحويلها تدريجياً إلى ساحرة من قِبل روحٍ قديمة.

الفيلم من تمثيل السويدية الرائعة نومي رابيس، التي تُبدع في تجسيد دور الساحرة التي يتكوّن لديها فضولٌ بشأن الحياة والعيش كإنسان، فتمارس أفعالاً مروعة تجعلها تأخذ شكل ضحيتها.

فيلم You won’t be alone عُرض للمرة الأولى في أبريل/نيسان 2022، وهو من كتابة وإخراج الأسترالي المقدوني غوران ستويلفسكي، وقد نال تقييم 6.3 على موقع IMDb.

8- فيلم Smile

هذا الفيلم من بطولة كايل غالنر وروب مورغان، ومن إخراج باركر فين، وهو عبارة عن فيلم رعب وغموض وإثارة.

يحكي الفيلم قصة روز كوتر، وهي طبيبة نفسية تتعرض لصدمة قوية عندما تواجه حالة انتحارٍ غريبة، خلال موعدها مع مريضةٍ تقرر إنهاء حياتها وهي تبتسم، بعدما صرخت لرؤيتها شيئاً لم تستطع روز رؤيته.

تؤثر هذه الحادثة على الطبيبة بشكلٍ كبير، وتكتشف مع الوقت أنه أصبحت لديها ميولٌ انتحارية، لا سيما أنها بدأت تشاهد شخصاً يبتسم بشكلٍ مخيف -مثل المريضة التي انتحرت أمامها- في كلّ مكانٍ تذهب إليه.

ولن يهدأ بال روز قبل أن تعرف ما الذي كانت تعاني منه الفتاة التي انتحرت أمامها، والذي أصبحت تعاني منه هي الآن، وستعمل جاهدة لاكتشاف ذلك.

الفيلم أحد أفضل أفلام رعب 2022 ويُصنّف من أفلام الرعب النفسي، وقد حقق نجاحاً كبيراً خلال عرضه في صالات السينما، بعدما تخطت إيراداته 216 مليون دولار. وحاز تقييم 6.7 على IMDB.

9- فيلم Fresh

أكثر أفلام رعب 2022 التي قد تخيفك، خصوصاً أنه يبدأ ضمن أجواء هادئة ورومانسية، ثم يتحول تدريجياً إلى درامي عنيف يلعب على أعصاب المشاهد. لذلك، ورغم أنه يحتوي على بعض الكوميديا، فإنه لا يُنصح به لأصحاب القلوب الضعيفة.

يتبع الفيلم نوا، التي تلتقي بالصدفة ستيف، الشاب اللطيف والجذاب، داخل متجرٍ للبقالة. وبسبب إحباطها من تطبيقات المواعدة ويأسها من أن تجد رجلاً لطيفاً، تعطيه رقم هاتفها لتبدأ رحلتها مع ما لم تتخيله إطلاقاً.

تتطور العلاقة بين نوا وستيف، إلى أن تقبل دعوته لقضاء عطلة نهاية الأسبوع في أجواء رومانسية، رغم أنها لم تعرف بعدُ الكثير عنه؛ لتجد أن من ظنّته حبيبها الجديد يملك بعض العادات الغذائية غير العادية، ولديه جانب مُظلم من شخصيته.

سيجعلك فيلم Fresh تكره تناول اللحم لفترة، خصوصاً أن شهية ستيف تجاه اللحم غير قابلة للاندثار، ولأنه يحتوي على بعض المشاهد القوية حدّ الاشمئزاز.

الفيلم من بطولة ديزي إدغار جونز وسيباستيان ستان وشارلوت لو بون، وغيرهم، وهو من إخراج ميمي كيف، وقد نال تقييم 6.7 على موقع IMDb.

10- فيلم Nope

عشاق أفلام الرعب النفسي سيعجبهم هذا الفيلم بالتأكيد، فالغموض والخيال العلمي به يجعلانه واحداً من أفضل أفلام رعب 2022.

بعد سقوط أجسامٍ غريبة من السماء، تسببت في وفاة والدهما، يحاول شقيقان يمتلكان مزرعة بولاية كاليفورنيا، التقاط دليلٍ مصوَّر لهذا الجسم الطائر المجهول، بمساعدة خبير تكنولوجيا ومخرج وثائقيات.

الفيلم الذي كتبه وأخرجه جوردان بيل، طُرح في صالات السينما خلال شهر يوليو/تموز الماضي، وقد وصلت إيراداته إلى أكثر من 171 مليون دولار، بعد أن حقق 44 مليون دولار في العرض الافتتاحي الأول فقط. يُشار إلى أنه حصل على تقييم 6.9 عبر IMDb.

عربي بوست

اقرأ أيضا: جويل ماردينيان تحتفل بعيد الميلاد بفستان أحمر جريء

قد يعجبك ايضا