ما لا تعرفه عن أعلى الوظائف أجراً في الإمارات.. 54 ألف دولار شهرياً

- الإعلانات -

ما لا تعرفه عن أعلى الوظائف أجراً في الإمارات.. 54 ألف دولار شهرياً

يبحث الكثير من الناس عن فرص للعمل في دول الخليج العربي، لاسيما في دولة الإمارات التي باتت الواجهة الأولى في الوقت الراهن لمعظم الباحثين عن العمل في ظل الإجراءات المعقدة التي اتخذها الدول الخليجية الأخرى وعدم توفر فرص العمل فيها كما كان سابقاً.

ويتركز بحث معظم الأشخاص على الوظائف الأعلى أجراً في الإمارات حالياً، بالإضافة إلى بحثهم عن الوظائف الشاغرة والأعلى طلباً في الفترة الحالية.

في السطور القادمة سنقدم لكم “الدليل الشامل لـلوظائف وأفضل أماكن العمل والرواتب في الإمارات لعام 2023″، وذلك وفقاً لأحدث تقرير أصدرته شركة “مايكل بيج” المتخصصة في مجال التوظيف في الإمارات.

وأشارت الشركة في تقريرها إلى أن فرص العمل في دولة الإمارات نمت خلال عام 2022 بشكل واضح، منوهة أن الإمارات حصلت على رابع أفضل الدول حول العالم من حيث جذب المواهب العالمية.

ولفتت إلى أنه من بين الوظائف الأعلى أجراً في الإمارات خلال الفترة الحالية ويصل الأجر إلى نحو 54 ألف دولار في الشهر الواحد، هي العمل في وظائف الخدمات المصرفية والمالية في الإمارات، ومن أعلى الرواتب هو راتب رئيس الخدمات المصرفية.

وبحسب تقرير الشركة، فإن رئيس الخدمات المصرفية للأفراد يتراوح بين 95 ألف درهم ويصل حتى 200 ألف درهم إماراتي.

ونوهت الشركة في تقريرها إلى أن وظائف البيانات والتحليلات في الإمارات تعتبر وظائف مطلوبة حالياً وأجورها ممتازة، وتشمل المناصب الأكثر طلباً في هذا القـ.طـ.ـاع محترفي إدارة البيانات والمحـ.ـللين المتقدمين ومهنـ.ـدسي البيانات.

وبينت أن أعلى الرواتب في هذا القطاع، هي راتب مدير تحليل البيانات ويتراوح أجره بين 95 ألف درهم إلى 200 ألف درهم إماراتي، فيما يحصل كبير موظفي البيانات على أجر يتراوح بين 80 حتى 177 ألف درهم إماراتي شهرياً.

كما أكد تقرير الشركة أن الوظائف الرقمية في الإمارات مطلوبة أيضاً، تشمل المناصب الأكثر طلباً في هـ.ـذا القطاع مطـ.ـوري المنتجات ومصممي تجـ.ـربـ.ـة المستخدم والمتخصصين في التـ.ـجـ.ـارة الإلكترونية.

وأضافت بأن أعلى الرواتب ضمن هذا القطاع، هي راتب رئيس الإدارة الرقمية الذي يتراوح أجره الشهري من 60 ألف درهم إماراتي إلى 90 ألف درهم إماراتي، في حين يتراوح راتب رئيس قسم التسويق الرقمي من 40 ألف درهم إلى 60 ألف درهم إماراتي شهرياً.

ومن بين الوظائف المطلوبة أيضاً، وظائف الهندسة والتصنيع في الإمارات، وتشمل المناصب الأكثر طلباً في هذا القـ.ـطـ.ـاع، الرئيس التنفيذي والمدير العـ.ـام ومدير المصنع.

وبالنسبة لأعلى الرواتب ضمن هذا القطاع، هي هي راتب نائب الرئيس الذي يتراوح أجره الشهري بين 90 ألف درهم ويصل حتى 150 ألف درهم إماراتي، فيما يحصل الرئيس التنفيذي أحر يتراوح بين 80 ألف درهم ويصل إلى 120 ألف درهم إماراتي في الشهر الواحد.

ووفقاً لتقرير الشركة، فإن وظائف المالية والمحاسبة لا تزال مطلوبة بكثرة في الإمارات اليوم، وتشمل المنـ.ـاصب الأكثر طلباً في هذا القطـ.ـاع مدير التمـ.ـويل التجاري ومدير تدقيق الامتـ.ـثـ.ـال والمدير المالي.

وحول الوظائف الأعلى أجراً ضمن هذا القطاع في الإمارات حالياً، هي راتب المدير المالي للمجموعة الذي يتراوح راتبه الشهري من 100 ألف درهم وصولاً إلى 200 ألف درهم إمارتي، فيما يتراوح أجر رئيس قسم التدقيق بين 75 ألف درهم حتى 140 ألف درهم إماراتي شهرياً.

ومن الوظائف المطلوبة في الإمارات في الوقت الحالي، وظائف التجزئة، وتشمل المناصب الأكثر طلباً ضمن هـ.ـذا القطاع، مدير التسويق ومدير المتـ.جـ.ـر والمديرين التجاريين.

وبالنسبة لأعلى الرواتب في هذا القطاع، فهي راتب الرئيس التنفيذي التجزئة ويتراوح أجره الشهري من 70 ألف درهم إماراتي إلى 120 ألف درهم، بينما يحصل مدير عام التجزئة على أجر يتراوح من 65 ألف درهم وصولاً إلى 100ألف درهم إماراتي في الشهر الواحد.

ونوهت الشركة في تقريرها إلى أن وظائف المبيعات والتسويق وتبادل الأعمال في الإمارات تعتر مطلوبة بشكل كبير اليوم، وتشمل المنــ.ـاصب الأكثر طلباً في هـ.ـذا القطاع مديـ.ـر المبيعات ومدير الحساب ومـ.ـدير تطوير الأعمـ.ـال.

ومن أعلى الرواتب ضمن هذا القطاع، هي راتب الرئـ.ـيس التنفيذي ويتراوح أجره بين الـ 70 ألف درهم وصولاً حتى 120 ألف درهم إماراتي شهرياً، بينما يتراوح أجر المدير العام بين الـ 50 ألف درهم إماراتي وصولاً حتى 90 ألف درهم إماراتي في الشهر الواحد.

وأفادت الشركة المتخصصة في التوظيف في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى أن وظائف المبيعات والتسويق الاستهلاكي تعتبر مطلوبة أيضاً في الإمارات.

وتشمل المناصب الأكثـ.ـر طلباً ضمن هـ.ـذا القطاع مدير العـ.ـلامة التجارية ورئيس المبيعات ومدير تطـ.ـوير الأعمال.

وأعلى الرواتب ضمن هذا القطاع بحسب تقرير الشبكةـ، هي مدير عـ.ـام المبيعات ويتراوح راتبه بين 60 ألف درهم إلى 120 ألف درهم إماراتي شهرياً.

فيما يتراوح أجر ومرتب رئيس قسم التسويق بين الـ 65 ألف درهم إماراتي وصولاً إلى 120 ألف درهم إماراتي في الشهر الواحد، بينما يتراوح راتب المدير التجاري بين 65 ألف درهم إلى 100 ألف درهم إمارتي شهرياً.

ولفتت الشركة إلى أن وظائف التكنولوجيا تعتبر مطلوبة بكثرة في الإمارات في وقتنا الحالي، تشمل المنـ.ـاصب الأكثر طلباً ضمن هذا القطاع مطـ.ـور البرامج ومدير مشروع تقنية المعلـ.ـومـ.ـات ومهندس المشاريع.

وأعلى الرواتب ضمن هذا القطاع وفقاً للتقرير، هي رئيس قسم المعلومات الذي يتراوح راتبه من 70 ألف درهم إلى 130 ألف درهم إماراتي في الشهر الواحد.

في حين يتراوح أجر الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا بين الـ 50 ألف درهم وصولاً إلى الـ 120 ألف درهم إماراتي شهرياً، بينما يحصل كبير موظفي أمـ.ـن المعلومات على أجر يتراوح بين الـ 60 ألف درهم وصولاً حتى الـ 110 آلاف درهم إماراتي كل شهر.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم “الدليل الشامل للوظائف في الإمارات 2023” مع التنويه إلى أن فرص العمل متوفرة في دولة الإمارات لكن المنافسة قوية جداً من أجل التوظيف، حيث يحتاج الشخص غالباً لإتقان العديد من المهارات في آن معاً، فضلاً عن أهمية اتقان اللغة الإنكليزية من أجل أن تتضاعف فرصة الحصول على وظيفة بأجر جيد.

المصدر: طيف بوست

اقرأ أيضا: تفاصيل مقتل مغنية الراب الشهيرة “رنا”

قد يعجبك ايضا