Nio ES8 تأتي بمواصفات لم تشهدها أي سيارة كهربائية من قبل!.. شاهد

- الإعلانات -

Nio ES8 تأتي بمواصفات لم تشهدها أي سيارة كهربائية من قبل!.. شاهد

كشفت “Nio” الصينية عن مركبتها الجديدة التي جهّزت بتقنيات وميزات تجعلها من بين أفضل السيارات الكهربائية العائلية الرباعية الدفع في العالم.

وحصلت المركبة الجديدة على شكل أكثر عصرية من مركبات Nio السابقة من نفس الفئة، وجهّزت بأنظمة إضاءة أكثر تطورا، أما هيكلها فأصبح أكبر وجاء بطول 5 أمتار تقريبا، عرضه 198 سم، ارتفاعه 175 سم، وجهّزت السيارة بعجلات بمقاس 20 و22 إنشا.

وداخليا صممت هذه السيارة لتكون مركبة عائلية متطورة بامتياز إذ زودت بـ 3 صفوف من المقاعد الجلدية المريحة التي تتسع لـ 6 ركاب، وحصلت مقاعدها على أنظمة تدفئة وتبريد، كما حصل ركاب المقاعد الخلفية على منافذ لشحن الهواتف والأجهزة الذكية، وشاشات لمسية للتحكم بأنظمة الإضاءة والتكييف، وجهّزت واجهة القيادة فيها بشاشة قبالة السائق بمقاس 10.2 بوصة، وشاشة AMOLED لمسية في منتصفها يمكن استعمالها بشكل أفقي أوعمودي، مقاسها 12.8 بوصة.

وزوّدت Nio ES8 بأحدث أنظمة المولتيميديا، ونظام صوتيات ممتاز فيه 24مكبر صوت، ومساعد صوتي تفاعلي، وخلت قمرتها من الأزرار التقليدية إذ استعيض عن الأزرار بلوحات لمسية موزعة على على واجهة القيادة وبين المقعدين الأمامين وبجوار المقاعد الخلفية.

وتعمل هذه السيارة بمحركات كهربائية بعزم 653 حصانا، تمكنها من التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في غضون 3.8 ثانية، كما زودت ببطاريات تكفيها لقطع 635 كلم بالشحنة الواحدة، ويمكن الحصول على نسخ مزودة ببطاريات تكفي لقطع مسافة 960 كلم بالشحنة الواحدة.

اقرأ ايضاً:تحفة صينية أخرى تنضم إلى عالم السيارات الشبابية الأنيقة.. شاهد

قد يعجبك ايضا