ملكة جمال أوكرانيا بمظهر “جريء”

- الإعلانات -

ارتدت ملكة جمال أوكرانيا في مسابقة الأزياء الوطنية لملكة جمال الكون بذلة “محاربة النور”، التي ستشارك بها الأوكرانية فيكتوريا أباناسينكو، في مسابقة ملكة جمال الكون التي تقام بولاية نيو أورليانز الأمريكية في 14 يناير/كانون الثاني المقبل.

صحيفة The Times البريطانية أوضحت في تقرير لها الخميس 29 ديسمبر/كانون الأول 2022، أن البذلة التي تم الكشف عنها، عبارة عن تصميم مذهل متعدد الطبقات بأجنحة زرقاء وصفراء مزخرفة كبيرة الحجم. واكتمل مظهر البذلة بسيفٍ ودرع للجسم.

جاء في منشور بصفحة ملكة جمال أوكرانيا على إنستغرام: “إنَّ زي محاربة النور يرمز إلى حرب أمتنا ضد الظلام. مثل رئيس الملائكة ميخائيل، الذي يدافع عن أوكرانيا بحد السيف، ويحمينا”.

تابع المنشور: “فكتوريا لديها سلاح في يديها، وجسدها مغطى بالدروع، وفي الوقت نفسه تحمل النور عبر الظلام الذي جاء مع المعتدي إلى أراضينا المسالمة. وترمز البذلة المتجانسة إلى الدروع وتلف فيكتوريا مثل طبقة ثانية من الجلد”.

أضاف المنشور أنَّ ليسيا باتوكا، والعلامة التجارية Nagolovy التي شاركت في تأسيسها، صمما المظهر في أوكرانيا خلال أربعة أشهر وسط ظروف قاسية، على صوت صفارات الإنذار، بدون كهرباء، وفي ضوء الشموع.

كما أوضح: “يحمل الفستان الأبيض طراز فيشيفانكا (الزي الشعبي الأوكراني) بأكمام منتفخة وتنورة بها أكثر من 10 أمتار من القماش. وغطاء الرأس مزين بسنابل، وهي تقليدية في أوكرانيا”.

بينما احتفى الجميع على الشبكات الاجتماعية برمزية الزي. كتب أحدهم: “هذا مذهل”. وعلق آخر قائلاً: “متأكد تماماً أنَّ هذا ما يسميه عالم الموضة حالة مميزة”.

ووصف مستخدم على تويتر، باسم CaptainKaycee، الزي بأنه “جريء”، وقال: “يُطلَق على زي ملكة جمال أوكرانيا في مسابقة ملكة جمال الكون اسم محاربة النور. لا أستطيع القول إلى أي مدى هذا جريء”.

واصل منشور إنستغرام سرد مزيد من التفاصيل حول تصميم الزي. وأوضح: “ترمز الأجنحة إلى احتراقها في المعركة، وتحيط بها درع باللونين الأزرق والذهبي بألوان العلم الأوكراني، ومزينة بزخارف عاكسة مختلفة، ومفتوحة استعداداً للمعركة الحاسمة”.

تمنى مستخدمو الشبكات الاجتماعية التوفيق لفيكتوريا أباناسينكو في المسابقة. وكتب أحدهم: “هذا الزي لا يمكن أن يكون أفضل. فيكتوريا، ملكة جمال أوكرانيا، نتمنى لكِ الفوز بلقب ملكة جمال الكون 2023”.

فيما ستتنافس أباناسينكو في مسابقة ملكة جمال الكون إلى جانب ملكة جمال روسيا، آنا لينيكوفا، التي كشفت عن زيها “تاج الإمبراطورية الروسية” يوم الأربعاء 28 ديسمبر/كانون الأول.

بينما أشارت مستخدمة على تويتر إلى مدى إشكالية مسابقات ملكات الجمال، معربة عن معارضتها القوية لمثل هذه المسابقات، لكنها أردفت: “سأعترف بأنَّ ملكة جمال أوكرانيا تبدو جريئة تماماً… مثل الفالكيري”، وهي شخصيات في الميثولوجيا النوردية.

من جانبها، صرحت مصممة الأزياء ليسيا باتوكا لصحيفة The New York Post: “بالنسبة لنا، من المهم أن نُظهِر للعالم أنَّ أوكرانيا قوية وشجاعة ومستحيلٌ كسرها. نحن مستعدون للقتال من أجل حريتنا، لأننا نعرف قيمتها”.

اقرأ أيضا: التكتوكر السعودية حلا عبد العزيز تخلع نقابها وحجابها في بث مباشر

قد يعجبك ايضا