تقنية اسطورية تشحن الهاتف المحمول بالكامل خلال ثانية واحدة

- الإعلانات -

تقنية الشحن اللاسلكية من أفضل التقنيات الحديثة المستخدمة في شحن الهواتف الذكية ومن الجدير بالذكر أن معظم الهواتف الذكية والتي تعمل بخاصية اللمس تستخدم تقنية الشحن اللاسلكية.

ولكن مع ذلك توجد العديد من الهواتف الذكية التي مازالت لا تدعم تلك الخاصية وتستخدم الشحن من خلال كابلات الشحن المتعارف عليها.

والسؤال الان هل يمكن لتلك الهواتف التي لا تدعم الشحن اللاسلكي ان يتم شحنها لا سلكيا من خلال استخدام الشواحن اللاسلكية وهى طريقة لشحن الهاتف دون توصيله بأي كابل او اسلاك شحن من خلال الحث الكهرومغناطيسي عبر المستشعرات المصممة لهذا الغرض.

وهذه الطريقة تعتبر اسهل واكثر توفيراً دون عناء البحث عن الشاحن او غير ذلك من طرق الشحن بالأسلاك أو الكابلات المخصصة لذلك.

ومن الهواتف التي تستخدم خاصية الشحن اللاسلكية هواتف الآيفون الحديثة وسامسونج وهواتف أوبو وهواوي والهواتف ذات العلامة التجارية LG وهواتف نوكيا وشاومي وبيكسل أيضا.

ولكن ليس جميع الهواتف والإصدارات من هذه الماركات تستخدم خاصية الشحن اللاسلكية ولكن بعض الإصدارات والنسخ منها فقط وبعضها يمكن ان يحتوي على خاصية مدمجة للشحن اللاسلكي والسلكي أيضا.

ومن الجدير بالذكر يمكنك معرفة ما اذا كان هاتفك يدعم الشحن اللاسلكي من عدمه من خلال البحث عن علامة Qi في حال وجدت في هاتفك هذا الختم فهذا يعني انه يدعم الشحن اللاسلكي بكل تأكيد ومن خلال الاسطر القليلة القادمة سوف نوضح لكم خطوات شحن الهواتف لا سلكيا رغم انها لا تدعمه.
خطوات شحن الهواتف لا سلكيا مهما كان نوعه
يتم شحن الهاتف لاسلكيا من خلال وضعه فوق جهاز الشحن مباشرة دون توصيله بأي اسلاك او كابلات ليقوم بالشحن بشكل تلقائي وفي الغالب تكون معظم الهواتف المصنعة من الزجاج مدعمة لخاصية الشحن لاسلكيا.

ولكن في بعض الحالات النادرة نجد ان هناك هواتف مصنعه من البلاستيك تدعم تلك الخاصية أيضا اما في حالة كان الهاتف مصنع من المعدن فهو لا يدعم خاصية الشحن لاسلكيا ويمكنك معرفة ذلك من كتيب الارشادات الذي يأتي مع الهاتف داخل العلبة، اما الان فنترككم مع خطوات شحن الهواتف لا سلكيا رغم انها لا تدعمه :

1. شحن الهاتف من خلال استخدام جهاز الشحن اللاسلكي
جميع الهواتف الحديثة والتي تدعم خاصية الشحن اللاسلكي تمتلك جهازا للشحن لاسلكيا دائري الشكل غالبا وهذا الجهاز RF يمكنه شحن هاتفك تلقائيا دون او توصيل للأسلاك او الكابلات، يمكنك وضع هاتفك فقط فوق هذا الجهاز الدائري وبالتالي سوف يبدأ في شحن هاتفك بالحال بكل بساطة ومن الجدير بالذكر ان هناك الكثير من الشركات تعمل على توفير ،أجهزة ومحولات شحن لاسلكية لاستخدامها في أغراض شحن الهواتف لاسلكيا وليس بالشرط ان تكون الأجهزة من نفس العلامة التجارية للهاتف الذكية وانما فقط يتطلب الامر ان تكون متوافقة معها فقط لا غير.

وفي حال استخدام هذه الأجهزة او المحولات الخاصة بالشحن اللاسلكي يجب عليك أولا توصيل هاتفك بالجهاز وربطه به جيدا من خلال وضع الجزء الخلفي من هاتفك بمنفذ USB C او Micro USB وذلك لربط هاتفك بالجهاز او محول الشحن وهذه الخطوة لن تقوم بها الا مرة واحد فقط وبعدها يمكنك شحن هاتفك لاسلكيا بشكل تلقائي من خلال وضعه فوق محول الشحن في المرات التالية.
2. شحن الهاتف من خلال جراب او حافظة مخصصة لهذا الامر
كما ذكرنا من قبل تقدم بعض شركات الهواتف الذكية جرابات او حافظات وحقائب تم تصميمها خصيصا لشحن الهواتف لاسلكيا وتقدم أيضا بطاريات إضافية تكون مرفقة مع الهاتف الأصلي بجانب إمكانية الشحن اللاسلكية، اما بالنسبة الى جرابات الشحن اللاسلكية فهي تعمل على ارسال الطاقة منها الى الهاتف الذكي دون استخدام اسلاك شحن فقط بمجرد وضع الهاتف في الجراب وتوصيل الجراب بمصدر طاقة يتم شحن الهاتف تلقائيا وتعد جرابات الشحن اللاسلكية رائعة للغاية لكونها تقوم بحماية هاتف من التعرض للسقوط والكسر وأيضا تقوم بشحن هاتفك دون معاناة مع استخدام اسلاك الشحن المعقدة وانما يبدو الامر اكثر سهولة بمجرد وضع الهاتف داخل الجراب.
3. شحن الهاتف من خلال وسادات الشحن اللاسلكي
يمكن أيضا شحن الهاتف لاسلكيا من خلال استخدام وسادات الشحن اللاسلكية ويجب ان يكون الهاتف مدعما بميزة او معيار الشحن اللاسلكي Qi ويعمل هذا المعيار على قراءة الشحن لمسافات تصل الى 4 سم ويجب ان تتوافر بعض المتطلبات حتى يمكن لمعيار الـ Qi لقراء الشحن لاسلكيا ومن هذه المتطلبات توافر وسادة شحن لاسلكية هذه الوسادة تعمل على توفير التيار الكهربائي وأيضا يجب ان يكون هاتفك متوافق مع جهاز ارسال الطاقة او الشحن وبالنسبة للأجهزة والمحولات التي لا تحتوي على ميزة الشحن المدمجة فهي تعمل على تثبيت المحولات وعلب الشحن اللاسلكية ودعمها بإمكانيات الشحن اللاسلكية.
4. شحن الهاتف من خلال استخدام مخرج قوي
كما نعلم ان الأسواق مليئة بمحولات ووسادات الشحن اللاسلكية بمختلف المواصفات والامكانيات والاسعار وبالتالي في حالة شراء وسادة شحن اقل ثمنا فمن الممكن الا توفر لك سرعة الشحن المطلوبة وبالتالي سوف يستغرق جهازك وقتا أطول عند الشحن ومن الجدير بالذكر انه ليست كل وسادات الشحن توفر مخارج قويه للطاقة وكذلك لا توفر جميعها محرج موحد للطاقة وبالتالي لا يمكن شحن جميع الهواتف الذكية بنفس وسادة الشحن التي قمت بشرائها او الحصول عليها وذلك لاختلاف مواصفاتها وأسعار كلا منها , وهنا يجب الالتفات الى وسادة شحن ذات مخرج جيد على الأقل وفي حالة الحصول على محول ذو محرج منخفض ومقترن بلوحة ذات مخرج قوي فلن يكون الامر جيد ولن يجدي نفعا وبالتالي عند الشراء يجب ان تضع في اعتبارك محول شحن قوي ملتصق بلوحة شحن قوية أيضا.

والان اليكم بعض العلامات التجارية التي توفر منتجات رائعة خاصة بالشحن اللاسلكي للهواتف الذكية :

ماركة Anker.
ماركة Belkin.
وماركة Yootech.
ماركة Mophie.
ماركة Nilkin.
كل هذه العلامات التجارية قوية جدا في منتجات الشحن اللاسلكية التي تعتبر ذات كفاءة وجودة عالية يمكنك الاختيار من بينها.

المصدر: بوابة التكنولوجيا

قد يعجبك ايضا