عالجوا انسداد الأمعاء في المنزل بهذه الطريقة

- الإعلانات -

انسداد الأمعاء هو انسداد جزئي أو كامل للأمعاء أو القولون؛ مما يوقف أو يبطئ حركة محتويات الأمعاء عبْر الجهاز الهضمي، وهو مشكلة صحية تنتج عن تراكم أنسجة ندبة سميكة نتيجة لالتهاب الأمعاء المزمن، مثل: مرض التهاب الأمعاء، مرض كرون.
وربطت التقارير الحديثة مرض انسداد الأمعاء بنقص البكتيريا الواقية “الجيدة”، وزيادة نمو البكتيريا السيئة والفيروسات والطفيليات والفطريات والمبيضات، وما إلى ذلك في الأمعاء الدقيقة.

أعراض انسداد الأمعاء
تختلف أعراض انسداد الأمعاء اعتماداً على درجة الانسداد، ولكنها تبدأ عادةً بألم في البطن والانتفاخ والتشنج، وإذا استمر الانسداد تتطور الأعراض إلى ألم وانتفاخ شديدين، وغثيان وقيء وإمساك.
وفي الحالات الشديدة، يمكن أن يؤدي الإجهاد الناتج عن محاولة دفع محتويات الأمعاء بالقوة إلى الخارج، إلى إضعاف أجزاء من الأمعاء؛ مما يؤدي إلى تمزقها أو ثقبها.
والأمعاء المثقوبة حالة خطيرة يمكن أن تسبب صدمة وانتشار العدوى، وتشمل أعراض انثقاب القولون والأمعاء: الحمى، وتيبس البطن الشديد، والارتعاش الشديد والإمساك.. والأمعاء الممزقة هي مشكلة خطيرة تتطلب جراحة فورية.

طرق منزلية تساهم في علاج انسداد الأمعاء
– ضعي كيس زيت الخروع الساخن على البطن فوق المنطقة المصابة، بعد تسخين زيت الخروع على النار لمدة 30 دقيقة، ثم تدليك القولون برفق.
– اتبعي نظاماً غذائياً يحتوي على سوائل فقط، ويُمكنكِ الاستعانة بالخلاط الكهربائي لتحويل جميع الأطعمة إلى سوائل.
– تجنّبي تناول اللحوم.
– تناولي كمية أقل من الطعام.
– لا تتناولي الكثير من الكافيين في اليوم.

نصائح للوقاية من الإصابة بانسداد الأمعاء
يمكن تقليل خطر حدوث انسداد معوي، عن طريق القيام بالتالي:
– تناول الطعام ببطء.
– مضغ الطعام بشكل جيد.
– شرب 9 إلى 10 أكواب من السوائل يومياً.
– تناول كمية أقل من الطعام عن المعتاد.
– الجلوس بطريقة مناسبة أثناء تناول الطعام.
– التقليل من تناول الأطعمة الغنية بالألياف.

قد يعجبك ايضا