نجوم ونجمات سوريون فارقوا الحياة في 2022

- الإعلانات -

شهد العام 2022 والذي يقترب من نهايته رحيل عدد من النجوم والنجمات الذين بصموا عبر مسيرة فنية طويلة سواء في مجالات الغناء أو التمثيل او الإخراج.
بسام الملا أول الراحلين
أول الراحلين في العام 2022 كان المخرج والمنتج بسام الملا الذي رحل عن عمر يناهز الخامسة والستين عاماً بعد معاناته من تراجع حالته الصحية خلال السنوات الأخيرة.
حيث عانى المخرج الراحل من تراجع وضعه الصحي حيث كان يعاني من أثار جلطة دماغية أصابته منذ عدة سنوات بالإضافة إلى أمراض أخرى.
والمخرج الراحل من مواليد شباط / فبراير عام 1956 وهو من عائلة فنية معروفة فوالده الفنان الراحل ادهم الملا. كما أن شقيقه المخرج مؤمن الملا. بينما شارك ولداه أدهم وشمس الملا معه في عدد من أجزاء مسلسل “باب الحارة”.
وقدم الراحل خلال مسيرته عدداً من أبرز الأعمال التي لا تمحى من ذاكرة المشاهد ومنها المسلسل الشهير “باب الحارة” بنسخته الأساسية عبر تسعة اجزاء كمنتج وعدداً منها كمخرج بالإضافة إلى مسلسلات حققت نجاحاً كبيراً مثل “أيام شامية”، “ليالي الصالحية”، “الخوالي” وغيرها من الأعمال.
رحيل انطوانيت نجيب بعد معاناة مع الفشل الكلوي
فقد فارقت الفنانة السورية انطوانيت نجيب الحياة في العام 2022، عن عمر 92 عاماً، وعانت الراحلة في سنوات حياتها الأخيرة، من الفشل الكلوي، وأمراض الشيخوخة، واختتمت برحيلها مسيرة فنية بدأتها أواخر ستينيات القرن الماضي، شاركت خلالها بعشرات الأعمال المسرحية، والسينمائية، والإذاعية، والتلفزيونية.
وقدمت انطوانيت نجيب في هذه المسيرة الغنية، أدوار الأم بكل تجلياتها، ما جعلها قريبةً من قلوب الجمهور العربي، ويبقى أشهر أدوارها، وأكثرها خلوداً في ذاكرة السوريين، “نعيمة” في المسلسل الشهير “الفصول الأربعة”، من إخراج السوري الراحل حاتم علي.
بسام لطفي.. تاريخ طويل من الفن
كما غيب الموت الفنان السوري الفلسطيني بسام لطفي عن عمر ناهز 82 عاماً، قضى منها 65 عاماً ناشطاً في الدراما السورية وعلى خشبة المسرح.
والفنان بسام لطفي مولود في طولكرم عام 1940، وانتقل إلى سوريا وعاش في دمشق حتى وافته المنية عن عمر 82 عاماً.
وكان للراحل إسهامات تلفزيونية ومسرحية وسينمائية بينها: التغريبة الفلسطينية، نهاية رجل شجاع، ربيع قرطبة، حمام القيشاني، يوميات مدير عام، بطل من هذا الزمن، وصقر قريش.
ناصر وردياني بعد مسيرة حافلة
كما شهد العام 2022 وفاة الفنان ناصر وردياني عن عمر ناهز الثالثة والأربعين عاماً بعد مسيرة فنية حافلة واشتهر الفنان الراحل بالعديد من الأدوار في الدراما السورية ومنها دوره في مسلسل “الزير سالم” الذي يعد من أبرز أدواره بالإضافة إلى دوره في مسلسل “كوم الحجر” بالإضافة إلى مشاركته بمسلسل “خالد بن الوليد” بينما كانت آخر مشاركاته بمسلسل “الحرملك” بموسميه الأول والثاني.
ذياب مشهور صاحب اللون الفراتي في الغناء
كما توفي الفنان القدير ذياب مشهور، عن عمر يناهز 76 عاما حيث تعرض للإصابة بجلطة دماغية مفاجئة، نقل على إثرها إلى المشفى، في فبراير الماضي.
وتميز ذياب مشهور بالغناء الفراتي الأصيل وقدم أغاني كثيرة واشتهر على مستوى الوطن العربي واشترك في عدد من الأعمال التلفزيونية السورية، منها مع دريد لحام (غوار) وناجي جبر (أبو عنتر) في أعمال فلكلورية سورية قديمة، ومن أغانيه: “يا بوردين، عالماية، طولي يا ليلة”، في حين أنه اعتزل الغناء سنة 2004، وتم تكريمه في حفل في دمشق سنة 2019.

قد يعجبك ايضا