سوريا تطالب مجلس الأمن الدولي بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية على أراضيها

- الإعلانات -

سوريا تطالب مجلس الأمن الدولي بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية على أراضيها

طالبت سوريا مجلس الأمن الدولي والأمانة العامة للأمم المتحدة، اليوم الإثنين، بإدانة الاعتداءات الإسرائيلية، والتحرك العاجل ضدّها، وذلك بعد ساعات من استهداف مطار دمشق الدولي بقصف إسرائيلي.

وقالت وزارة الخارجية السورية في بيان لها إنّ “سوريا تطالب مجلس الأمن والأمانة العامة للأمم المتحدة بإدانة الجرائم والاعتداءات الإسرائيلية، والتحرّك العاجل لضمان المساءلة عنها ومعاقبة القائمين بها وعدم تكرارها”.

وأضافت الخارجية السورية أنّه “في الوقت الذي تحتفل فيه شعوب الأمم المتحدة بأعياد الميلاد والسنة الميلادية الجديدة وتتطلع لعام تتراجع فيه الأزمات ويسوده السلام والرفاه والاستقرار، أبَتْ سلطات الاحتلال الإسرائيلي إلّا أن تضيف اعتداء جديداً لسجلّها الحافل بأعمال العدوان وانتهاكات القانون الدولي ومبادئ وأحكام ميثاق الأمم المتحدة”.

وأشارت الخارجية السورية إلى أنّ “العدوان الإسرائيلي على مطار دمشق الدولي ليس إلا حلقة جديدة من حلقات الجرائم الإسرائيلية، واستهدافاً مباشراً لسوريا وشعبها الصامد المتمسك بالدفاع عن سيادته ووحدة وسلامة أراضيه، ورفض التدخل في شؤونه الداخلية”.
استشهاد عسكريين في عدوان إسرائيلي

وكانت وزارة الدفاع السورية أعلنت، صباح اليوم، “استشهاد عسكريين اثنين وإصابة آخرين، من جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف مطار دمشق الدولي ومحيطه”.

ولاحقاً، أعلنت وزارة النقل السـورية عودة مطار دمشق الدولي إلى الخدمة واستئناف الرحلات الجوية من صباح اليوم.

وأضافت الوزارة أنّ كوادرها باشرت بإصلاح الأعطال، ووضع المطار في الخدمة مع استمرار عمليات الإصلاح في المواقع الأخرى المتضررة”.

كما دعت إلى “ترتيب مواعيد رحلاتها الجوية عبر المطار بدءاً من اليوم الاثنين الساعة 09:00 صباحاً وتخديم المسافرين كالمعتاد”.

يذكر أنّ سوريا تصدّت ولا تزال للاعتداءات الإسرائيلية المتكرّرة على أراضيها، بينما تؤكد دمشق “احتفاظها بحقّ الرد” في الظرف المناسب.

الميادين

قد يعجبك ايضا