ميزة في هواتف Apple تساهم بإنقاذ حياة امرأة!

- الإعلانات -

أثبتت بعض الميزات الذكية التي تم إلحاقها في الأجهزة الذكية بأنها ذات أهمية كبيرة خاصة وأنّ البعض منها قد يكون له دور بارز في إنقاذ حياة المستخدم لها.

وهذا تحديدًا ما حدث مع امرأة علقت في سيارة محطمة في جنوب كاليفورنيا، حيث قال مسؤولو الإطفاء في الولايات المتحدة بأنّ ميزة Find My iPhone المضمنة في هواتف “آبل” ساعدت رجال الإنقاذ في تحديد مكان هذه المرأة.

حادث مروري
وبحسب موقع independent فإنّ أعضاء من إدارة مكافحة الحرائق في مقاطعة سان برناردينو صرحوا بأنهم أُرسلوا يوم الاثنين للمساعدة في التعامل مع حادث مروري على الطريق السريع 18. وكان الشخص الذي أجرى مكالمة الطوارئ قد وجد سيارة سقطت من جانب طريق إلى أسفل تل.

وأرسلت الإدارة ثلاثًا من سيارات الإطفاء وشاحنات إنقاذ ثقيلة إلى مكان الحادث في نحو الساعة 6:12 من صباح يوم الاثنين الماضي، فتبيّن أنّ السيارة انزلقت نحو 200 قدم أسفل جانب الطريق. ليجد رجال الإطفاء امرأة محاصرة في السيارة وتعاني من إصابات خطيرة، فأخذوا في استخدام نظام حبال لإزالتها بأمان أثناء تقديم الرعاية المنقذة للحياة.

ميزة Find My iPhone
يذكر أنّ المرأة قد تعرضت للحادث في الليلة السابقة. وعندما لم تعد إلى المنزل شعرت عائلتها بالقلق واستخدمت ميزة Find My iPhone من “آبل” لتحديد موقع هاتفها. فقادهم ذلك إلى موقع الحادث، وبعد ذلك اتصلوا بالشرطة للحصول على المساعدة.
وبعد إنقاذ المرأة بأمان من السيارة، تم نُقلها إلى مستشفى محلي.

حوادث مشابهة
تجدر الإشارة إلى أن إنقاذ هذه الميزة لحياة الأشخاص لم تكن المرة الأولى، ففي أبريل الماضي استخدمت أم من جورجيا الميزة نفسها لمساعدة الشرطة في تعقب ابنها البالغ من العمر 9 سنوات بعد أن سرق شخص ما سيارتها وكان طفلها لا يزال بداخلها.
كما استخدم رجل فُقد في ألاسكا ميزة أخرى مدرجة في هاتف “آيفون 14” تسمى SOS Satellite لتنبيه السلطات إلى موقعه رغم عدم وجود خدمة خلوية.

مزايا Find My
مزايا Find My لا تنتهي، حيث يجمع أيضًا خدمات تطبيق العثور على الأصدقاء Find My Friends لمساعدة المستخدم في تحديد موقع أفراد العائلة والأصدقاء الذين يرغبون بدورهم في مشاركة أماكنهم معه. كذلك له خيار مشاركة موقعه الخاص كي يتمكن معارفه من العثور عليه.

كل ما على الراغب بهذه الميزة تشغيل تطبيق “فايند ماي” على جهازه. ث ينقر على مشاركة موقعه، ثم فوق اسم الشخص الذي يريد مشاركة موقعه معه وأدخل رقم هاتفه أو عنوان بريده الإلكتروني. في هذه المرحلة ينقر فوق إرسال، ويختار ما إذا كان يريد مشاركة موقعه مع هذا الشخص لمدة ساعة واحدة، أو حتى نهاية اليوم، أو إلى أجل غير مسمى. بعد ذلك سيطلب من الشخص الموجود في الطرف الآخر مشاركة موقعه معه. والذي سيكون لديه خيار الاتصال بالداعي، والعثور عليه عبر الخريطة، والحصول على إشعارات حول موقعه المحدد.

قد يعجبك ايضا