تونسيون يتسابقون لنهب حمولة شاحنة بيرة تعطلت في الشارع.. فيديو

- الإعلانات -

تسابق العشرات، اطفالا ونساء وشيوخا الاثنبن، الى نهب حمولة شاحنة جعة (بيرة) كان من سوء حظ سائقها انها تعطلت في احد شوارع حي شعبي جنوبي العاصمة تونس.

واظهرت تسجيلات فيديو اهالي حي لاكانيا وهم يحيطون بالشاحنة الكبيرة المتوقفة في الشارع، ويتخاطفون ما امكنهم حمله من الصناديق المليئة بزجاجات الجعة.

كان بينهم اطفال ونساء تبدو السعادة على وجوههم وهم يحملون الغنيمة عائدين بها الى بيوتهم. والمحظوظ منهم من يتمكن من العودة ثانية لانتزاع حصة اخرى من الجعة التي ارتفعت اسعارها في الاونة الاخيرة.

وقال شهود ان رجال الشرطة وصلوا الى المكان وقاموا بابعاد الاهالي عن الشاحنة، في مسعى لانقاذ ما امكن انقاذه من حمولتها.

من جهتها، اكدت النيابة التونسية صحة الفيديوهات المتداولة على نطاق واسع، والتي تظهر واقعة النهب المستغربة.

تونسيون يتسابقون لنهب حمولة شاحنة بيرة تعطلت في الشارع 
امراة تحمل صندوقي بيرة استولت عليهما من الشاحنة

وقالت النيابة انها وجهت الشرطة لمباشرة التحقيق في الواقعة التي تعرضت حمولتها من المشروبات الكحولية للنهب، بحسب ما نقله عنها موقع اذاعة “موزاييك”.

وتشير تقارير غير رسمية الى ان تونس تتصدر البلدان العربية في استهلاك الكحول. وعلى صعيدها، تؤكد نقابة منتجي الخمور التونسية ان هذا الاستهلاك قد تزايد بصورة واضحة في السنوات الاخيرة.

وبحسب ارقام النقابة، فان التونسيين يستهلكون ما يصل الى 185 مليون لتر من الجعّة وحدها سنويا، فيما وصل استهلاكهم من النبيذ الى أكثر من 32 مليون قارورة.

ويمنع القانون بيع الخمور للمسلمين في تونس، لكن السلطات تتغاضى في معظم الاحيان عن تطبيق القانون الذي يعاقب المخالفين بالسجن 15 يوما اضافة الى غرامة مالية.

البوابة

اقرأ أيضا: إذا عثرت على الثعلب وسط الغابة بـ9 ثوان.. فلديك عيون النسر بلا شك!

قد يعجبك ايضا