سوريا.. رفع سقف الحوالات الى مليوني ليرة يوميًا

- الإعلانات -

رفع مصرف سوريا المركزي سقف الحوالات المالية إلى مليوني ليرة سورية بدلًا من مليون ليرة يوميًا، وذلك وفق تعميم داخلي لم ينشره على موقعه الرسمي.

وأفادت كل من شركتي “الهرم” و”الفؤاد” للحوالات المالية العاملتين في سوريا، عبر معرفاتهما الرسمية، برفع سقف الحوالات اليومي في جميع المحافظات السورية، بناء على تعميم المصرف المركزي رقم “16/13/ص” والصادر بتاريخ اليوم، الثلاثاء 3 من كانون الثاني.

بينما نقلت إذاعة “صدى إف إم” المحلية نسخة عن التعميم، الذي أوضح أن سقف السحب المحدد بمليوني ليرة سورية، يُعمل به للشخص الاعتباري سواء كان مرسلًا أو مستفيدًا.

واستثنى المصرف من هذا التعميم، وفق ما نشرته الإذاعة، المبالغ المحوّلة من قبل الجمعيات الخيرية، والمنظمات الدولية والإنسانية، ومنظمة “الهلال الأحمر السوري”، و”الهلال الأحمر الفلسطيني”، والبطركيات، و”الأمانة السورية للتنمية”.

واستثنى أيضًا، الحوالات العائدة لـ”الاتحاد السوري لشركات التأمين” المتعلقة بالإيرادات الواردة من مراكز التأمين الإلزامي، على أن تلتزم الشركات بتحويل حصيلة تلك الإيرادات لمصلحة “الاتحاد”، بالإضافة إلى حوالات “مصارف التمويل الأصغر” لجهة تسليم القروض وقبض الأقساط.

وجاء التعميم الجديد غداة أسعار صرف جديدة اعتمدها مصرف سوريا المركزي، رفع بموجبها دولار الحوالات من 3000 ليرة إلى 4500 ليرة.

اقرأ أيضا: وحش نووي طائر على حدود الناتو.. لماذا وضعت روسيا “البجعة البيضاء” على أهبة الاستعداد؟

قد يعجبك ايضا