العملات المشفرة تكتسي باللون الأخضر مع بداية 2023

- الإعلانات -

اكتست معظم العملات المشفرة باللون الأخضر خلال تعاملات اليوم الأربعاء، تزامناً مع تقييم المستثمرين لمخاطر الركود الاقتصادي ومسار السياسة النقدية، خاصةً مع الترقب لصدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي “البنك المركزي الأميركي”.

وبحسب بيانات موقع “كوين ماركت كاب” فإن عملة “بيتكوين” (أكبر العملات المشفرة من حيث القيمة السوقية) زادت بنسبة 0.66% إلى 16.82 ألف دولار.

وارتفعت عملة “الإيثريوم” (ثاني أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية) بنسبة 3.03% إلى 1.25 ألف دولار، وزادت عملة “بينانس كوين” بنحو 3.8% مسجلةً 255 دولار، وكذلك عملة “ريبل” بنحو 1.4% إلى 0.34 دولار.

وشمل الصعود أيضاً، عملتا “كاردانو” و”سولانا” بنسبة 4.1% للأولى، و14.9% للثانية، وزادت عملة “دوجكوين” أيضاً بنسبة 0.7% مسجلةً 0.07 دولار.

وسجّلت القيمة السوقية العالمية لجميع العملات المشفرة ارتفاعاً لتصل إلى 819.12 مليار دولار، وذلك بحسب بيانات “كوين ماركت كاب” المختص بأداء العملات المشفرة حول العالم.

وينتظر المستثمرون خلال اليوم الأربعاء صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الذي عقد في ديسمبر (كانون الأول) الماضي والذي يرجح أن يشير بدلالته إلى مسار السياسة النقدية.

ورفع الفيدرالي الأميركي “البنك المركزي الأميركي” خلال اجتماعه الأخير، أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس بعد رفعها بقيمة 75 نقطة أساس أربع مرات على التوالي.

وأدى إغلاق العديد من بورصات العملات المشفرة الكبيرة في عام 2022 إلى جعل المخاوف كبيرة بشأن السيولة في السوق الرقمية، واعتبر عام 2022 عاماً أسوداً خاصةً مع تراجع قيمتها السوقية مجتمعة إلى 800 مليار دولار من 2.2 تريليون دولار مطلع عام 2022.

اقرأ أيضا: ٥٠% الارتفاع في أسعار المواد الغذائية و”التموين” تنتظر الشكوى

قد يعجبك ايضا