للحفاظ على بطاريتك : إليك أفضل 9 طرق ستجعل بطارية هاتفك تدوم لأطول مدة ممكنه 100%

- الإعلانات -

للحفاظ على بطاريتك : إليك أفضل 9 طرق ستجعل بطارية هاتفك تدوم لأطول مدة ممكنه 100%

أصبح الهاتف المحمول من أهم الأولويات عند كل صباح حيث أصبح معظم الناس يحرصون في بداية كل يوم لمراجعة كافة الامور عبر هواتفها المحمولة ومن ثم الأنطلاق الي العمل وبالطبع يريدون أن تكون بطارية الهاتف مشحونة حتي تصمد معهم طوال اليوم لذلك قد يلجأ البعض لوضع الهاتف علي شاحن الكهرباء طوال الليل حتي يكون جهاز بنسبة 100% عند الصباح ولا يهتم أن كانت هذه العادة سوف تؤثر علي عمر البطارية أو لا حيث يري البعض عن هذا يعد من أكبر الأخطاء ولذلك قد يلاحظ البعض ان عمر البطارية الأفتراضي لكل دورة شحن يقل بشكل ملحوظ مع مرور الأيام والشهور منذ شراء الهاتف ويصبح أقصر مع مرور الوقت ، ولذلك يبحث الكثيرون عن أفضل طرق للحماية والحفاظ علي عمر البطارية حتي تصمد وتتحمل أكبر وقت ممكن دون الحاجة لشحن البطارية حيث قد لا يكون الوقت او المكان ملائم، لذلك سوف نسرد لكم أهم وأفضل طرق الحفاظ علي بطارية الهاتف لأستخدامها أطول فترة ممكنه.

أفضل طرق مضمونة للحفاظ علي عمر بطارية الهاتف

1. حاول جاهداً أن تكون بطارية هاتفك في بداية كل اليوم أن تكون بطارية هاتفك مشحونة علي الأقل أن تكون ما بين 90 الي 95% ولا تتركها حتي تصل الي 100% وايضا أحرص علي عدم تركة الهاتف فترة اكبر علي الشاحن حتي تتجاوز نسبة شحن البطارية 100% وتعديل دورة الشحن كل فتره وخاصه أن الكثيرون يتركون الهاتف علي الشاحن خلال فترة النوم ويتجاوز شحن الهاتف 100% ويعيد دورة الشحن أكثر من مرة وإذا كنت لا تستطيع تجنب وضع هاتفك علي الشاحن طوال الليل فتأكد من وضعه في مكان بارد وجيد التهوية حتى يمكن تبديد الحرارة بسهولة أكبر ولا تقوم بوضعه نهائيا تحت وسادتك ويفضل ايضا تعطيل ميزة الشحن السريع في هذا الوقت.

2. لا تقوم بأستخدام الهاتف بشكل مستمر وترك بطارية الهاتف حتي تصل الي 0% ومن ثم شحنها بالكامل مره أخري لأن هذه الطريقة لا تتناسب مع بطاريات الليثيوم الجديدة والمتوقعه فى الهواتف الحديث حالياً حيث أن هذه العادة قد تؤدي إلى تقليل عمر البطارية إلى النصف، حيث أن بطاريات الليثيوم أيون تتعرض لأكبر قدر من الضغط عندما تكون مشحونة بالكامل بنسبة 100% أو يتم تفريغها بالكامل حتي 0% ولكن أحرص عن تقوم بشحن الهاتف عند وصول البطارية الي 20~30% وحتي 90% بحد أقصي.

3. في حالة وصول نسبة الي البطارية الي 60% أو أقل ومازال لديك بعض الوقت خارج المنزل او في مكان لا يمكنك شحن البطارية مره أخري يفضل الأعتماد علي ميزة توفير الطاقة فى الهاتف |  battery saving mode للحافظ علي أستهلاك البطارية لأطول فترة ممكنه.

4. من أكثر العوامل التي تؤثر علي استنزاف البطارية بشكل سريع هو درجة الحرارة المرتفعه حيث القيام بأستخدام الألعاب الثقيلة التي ترفع من درجة حرارة المعالج أو تعرض الهاتف لأشعة الشمس لفترة وهذا يؤثر علي سخونة الهاتف وأداء المعالج وزيادة الأستهلاك بشكل ملحوظ لشحن البطارية.

5. أستخدام انترنت الموبايل أصبح ضروري أغلب الوقت ولكن يفضل أغلق بيانات الهاتف أو WiFi فى الأوقات التي لا تستخدم فيها الأنترنت وايضا تجنب الأعتماد علي شبكات الجيل الرابع 4G قدر المستطاع وايضا اجراء المكالمات الطويلة الا فى الأوقات الحرجة حيث أن كل هذه الأمور تساعد علي استنزاف البطارية بشكل أسرع.

6. يمكنك الأعتماد علي وضع الظلام او ما يمسي dark mode والذي يقلل من سطوع واستخدام بكسلات الشاشة وايضا أحرص علي تقليل سطوع الشاشة بالهاتف الي الحد المناسب لك فقط حيث هذا يساعد علي الحفاظ علي أداء البطارية بشكل أفضل.

7. من الأمور التي تستهلك الكثير من اداء البطارية هي توصيل الهاتف بسماعات البلوتوث وايضا الساعات الذكية في اذا كنت في حاجة لأستخدام البطارية لأطول وقت ممكن خلال اليوم يفضل الأستغناء عنها وتعطيل خاصية البلوتوث للحفاظ علي نسبة شحن البطارية قدر المستطاع.

8. الكثيرون دائما ما يقعو فى فخ ترك ميزة التتبع الجغرافي فعالة طوال الوقت لذلك اذا كنت لا تحتاج علي خاصية GPS قم بتعطيلها لأنها من الامور التي تساعد علي  إهدار عمر البطارية وايضاً من الأفضل هو تحديد السماح للتطبيقات التي تعتمد علي الوصول إلى خدمات الموقع أن تكون فقط عند استخدام التطبيق.

9. يمكنك إلغاء خاصية الأهتزاز | Vibration علي الهاتف وايضا التوقف عن مشاهدة الفيديوهات الي للضرورة لانهم من الأمور التي تستهلك البطارية ايضا بشكل كبير ويفضل الأستغناء عنها اذا كنت تريد ان تصمد البطارية معك لباقية اليوم.

اقرأ أيضاً: اللغة السرية للفيسبوك : 20 كلمة سرية يجب أن تعرفها يستخدمها فيسبوك لتتبعك والتجسس عليك

قد يعجبك ايضا