أشياء غريبة سبباً لمشاكل خطيرة في القلب

- الإعلانات -

تعتبر أمراض القلب السبب الرئيسي الأول للوفيات حول العالم. ويعتبر اتباع نظام غذائي غير صحي، وارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الجسم وكذبك التوتر والقلق المزمنين العوامل الشائعة للإصابة بأمراض القلب.

لكن ما قد يثير دهشة الكثيرين هو مجموعة من الأسباب غير المتوقعة والتي يمكن أن تزيد فرص الإصابة بأمراض القلب. نذكر منها:

– الضوضاء والازدحام وحركة المرور:

يعتقد العلماء أن الضوضاء العالية الناتجة عن الازدحام المروري هي سبب لارتفاع ضغط الدم وبالتالي زيادة احتمالية الإصابة بفشل القلب.

– الصداع النصفي:

في حين أن السبب لم يثبت بشكل كامل، عندما يكون الشخص مصاباً بالصداع النصفي، يكون أكثر عرضة للسكتات الدماغية وآلام الصدر والنوبات القلبية.

– حضور الأطفال:

تزداد فرص إصابة الآباء بأمراض القلب مع وجود الأطفال، وهذا صحيح لكلا الجنسين ، لكن النساء اللائي حصلن على أول دورة لهن قبل سن 12 عامًا أو توقف الحيض قبل سن 12 وما زلن في سن 47. يحتمل أن يعاني من سكتة دماغية وأزمة قلبية.

– القزامة

لكل 2.5 بوصة تفقدها في متوسط ​​الطول ، يزداد خطر الإصابة بأمراض القلب بحوالي 8 في المائة ، كما يقول الخبراء ، ويميل الأشخاص الأقصر إلى الحصول على مستويات أعلى من الكوليسترول والدهون الثلاثية. المرتبطة بأمراض القلب

– الوحدة:

قد يؤدي وجود القليل من الأصدقاء أو العلاقات غير المرضية إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. حيث تم ربط الشعور بالوحدة بارتفاع ضغط الدم وآثار الإجهاد الأخرى.

– وقت العمل الطويل:

أظهرت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين يعملون 55 ساعة على الأقل في الأسبوع يعانون من أمراض القلب أكثر من أولئك الذين يعملون 35-40 ساعة.

وذلك نتيجة زيادة التوتر والجلوس لفترات طويلة.

– أمراض اللثة:

يمكن للبكتيريا التي تسببها أمراض اللثة أن تدخل الفم وتدخل إلى مجرى الدم، مسببة التهاباً في بطانة الشرايي ، مما قد يؤدي إلى تراكم الدهون (تصلب الشرايين).

اقرأ أيضا: أكثر من 5 أعراض تدل على نقص الفيتامينات في جسمك

قد يعجبك ايضا