هذا أسوأ نوع سكر.. بحسب رأي الأطباء

- الإعلانات -

بينما سمعنا الكثير عن مخاطر السكر وما يمكن أن يفعله بصحتنا ، لم يمنعنا ذلك من تناوله لأنه لا يوجد شيء مثل تناول الشوكولاتة والآيس كريم للشعور ببعض الفرح.

في حين أن إضافة ملعقة من السكر إلى قهوتك اليومية أو الحلوى العرضية ليس بالأمر السيئ ، فإن الكثير من السكر يمكن أن يكون له عواقب صحية. يُعرف السكر بأكثر من 61 اسمًا وينقسم إلى ثلاثة أشكال: الجلوكوز (الموجود في النباتات) والفركتوز (الموجود في العسل) والجلاكتوز (الموجود في البازلاء). يوجد أيضًا سكر طبيعي في الفاكهة وسكر مضاف في المشروبات الغازية والأطعمة المصنعة والحلوى.

لذلك من الضروري معرفة أن أجسامنا تهضم جميع السكريات بالمثل ، ولكن بعض السكريات أكثر خطورة على صحتنا ، وفيما يلي سنخبرك بأسوأ أنواع السكريات.

لا يزيد تناول السكر المعتاد عن 24-36 جرامًا في اليوم ، لكن متوسط ​​تناول البالغين يأكلون أكثر من ذلك بكثير ، خاصةً إذا كانوا يأكلون أسوأ أنواع السكر. وفقًا للأطباء ، فإن السكروز هو الأكثر استهلاكًا ، والعديد من الأطعمة والمشروبات المصنعة تحتوي على شراب الذرة عالي الفركتوز (محلي مصنوع من نشا الذرة). يمكن أن يؤثر مكون الفركتوز والسكروز في مركبات الكربون الهيدروفلورية بشكل كبير على عملية التمثيل الغذائي ، مما قد يؤدي إلى مشكلة الدهون الزائدة .

ومن المحتمل ألا تسبب الكميات الصغيرة من مركبات الكربون الهيدروفلورية التي يتم تناولها لمرة واحدة بين الحين والآخر ضرراً كبيراً، ولكن نظراً لإضافته إلى العديد من الأطعمة والمشروبات المصنعة، قد يكون من الصعب قياس مقدار ما تستهلكه بالفعل.

ويؤثر استهلاك الكثير من مركبات الكربون الهيدروفلورية على وظيفة التحكم في الشهية المركزية للدماغ، عن طريق جعل الناس يرغبون في تناول المزيد، مما يؤدي إلى السمنة، والإصابة بمرض السكري والالتهابات وارتفاع نسبة الدهون الثلاثية، وهو ما نسميه مرض الكبد الدهني غير الكحولي.

اقرأ أيضا: أطعمة تعزز التهابات الجسم.. احرص على تجنبها

قد يعجبك ايضا