تسريبات تتضمن مواصفات هاتف آيفون 15 القادم

- الإعلانات -

تسريبات تتضمن مواصفات هاتف آيفون 15 القادم

تزامناً مع بداية العام الجديد 2023مبدأت التسريبات المتعلقة بإطلاق شركة “آبل” العملاقة لهواتف آيفون 15 في الانتشار على نطاق واسع.

منتجات جديدة لآبل

وكعادتها تعتزم “آبل” إطلاق منتجاتها الجديدة ومن ضمنها آيفون 15خلال مؤتمرها السنوي في سبتمبر 2023، وحتى هذا الوقت لن تتوقف التنبؤات حول مزايا وخصائص الآيفون المرتقب.

وكشف تقرير صادر عن (yeux1122) على مدونة Naver الكورية، عن أبرز التسريبات عن المميزات التي ستشهدها هواتف آيفون 15 المرتقبة.

أبرز تسريبات هواتف آيفون 15:

– تغيير منفذ الشحن USB-C: ومن أبرز التسريبات استبدال آبل منفذ الشحن (Lightning) بمنفذ USB-C، نظرًا لقرار الاتحاد الأوروبي بإلزام الشركات جميعها بالتبديل إلى منفذ USB-C في شواحن الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية والكاميرات بحلول عام 2024.

وتعد خطوة استبدال منفذ الشحن (Lightning) بمنفذ USB-C في هواتف آيفون واحدة من أكثر الأشياء التي ينتظرها مستخدمو آيفون؛ حيث يوفر منفذ (USB-C) تكاملًا أوسع مع الأجهزة، كما يوفر سرعة أكبر في نقل البيانات.

– أزرار الصوت والطاقة باللمس: وستستبدل “آبل” أزرار الصوت والطاقة في طرز آيفون 15 برو بأخرى تعمل باللمس بدلًا من الأزرار الفعلية الحالية.

ويمكن للأزرار التي ستعمل باللمس تحسين مقاومة الماء وتقليل تآكل الجهاز عن طريق الحد من الأجزاء المتحركة، ويتوقع “تشي-كو” أن ذلك التغيير في تصميم الهاتف سيزيد من الطلب على هواتف آيفون 15.

– ميزة Dynamic Island: وتشير التسريبات حاليًا إلى أن جميع طرز سلسلة آيفون 15 ستحتوي على هذه الميزة، حيث قدمت “آبل” في هاتفي آيفون 14 برو وآيفون 14 برو ماكس ميزة جديدة تُسمى (Dynamic Island) وهي الميزة التي أتاحت لأبل تغيير تصميم الهاتفين قليلًا، حيث استغنت عن النتوء (Notch) الموجود في الواجهة الأمامية واستبدلته بثقب مستطيل، وضعت فيه الكاميرا الأمامية والمستشعرات الخاصة ببصمة الوجه.

وتقوم الميزة الجديدة (الجزيرة الديناميكية) Dynamic island) بتنسيق الزاوية العلوية بالهاتفين على شكل حبة تغير حجمها وشكلها لاستيعاب أنواع مختلفة من التنبيهات والإشعارات والتفاعلات، مثل: (الموسيقى قيد التشغيل، والمؤقت، والاتجاهات من الخرائط)، وغيرها.

– أداء أفضل وزيادة عمر البطارية: وستعمل هواتف آيفون 15 بمعالج A17 المُصنع بدقة 3 نانومتر الذي بدأت إنتاجه شركة الرقائق التايوانية (TSMC) التي تقول إنه سيقدم أداءً أفضل من معالجات 5 نانومتر، بينما يتطلب استهلاك طاقة أقل بنسبة 35%.

– أسعار تنافسية: وتفكر شركة “آبل” في خفض سعر بعض طرز آيفون 15، مقارنة بأسعار (iPhone 14)، وعلى الرغم من أن قيام الشركة بهذه الخطوة يبدو أمرًا صعبًا، إلا أن هناك سببًا يدعنا نعتقد أن التقرير قد يكون دقيقًا وهو انخفاض مبيعات الطرز الأساسية من هواتف (iPhone 14) بشكل لم تتوقعه آبل؛ حيث أشارت التقارير باستمرار إلى طلب أعلى من المتوقع على هاتفي iPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max، مع انخفاض الطلب على هاتفي iPhone 14، لأن المراجعين حذروا المستخدمين من شراء طراز (iPhone 14)، لأنه لا يقدم أي شيء جديد عن طراز iPhone 13 الأقدم الذي يمكن شراؤه مباشرة من آبل مع توفير 200 دولار على الأقل.

وبحسب التقرير، فإن المبيعات المتدنية لطراز iPhone 14 Plus ستدفع آبل إلى استراتيجية تسعير جديدة مع هواتف (iPhone 15) لزيادة مبيعاتها وسط الركود الاقتصادي المتوقع هذا العام.

تقديم موعد مؤتمر آبل 2023

وقد تقرر رسمياً عقد مؤتمر “آبل” الجديد في بداية سبتمبر 2023م، في وقت مبكر عن العام الماضي، وأوضح المحلل المشهور “مينغ تشي كو”، في تغريدة له، عن أسباب تقديم موعد المؤتمر هذا العام، وهي أن الشركة تسعى إلى تحقيق أرباح واسعة خلال الربع الثالث من العام الحالي قبل أن تؤثر أزمة الركود الاقتصادي العالمية على مبيعات الشركة.

وأضاف تشي كو، أن أزمة الركود العالمي لا تزال متنامية حتى الآن وغير قابلة للتنبؤ بنتائجها والخسائر المترتبة عليها، وهذا ما دفع الشركة إلى إطلاق هواتفها في وقت مبكر قبل أن يؤثر هذا الركود على معدل الطلب

اقرأ أيضاً: هل بطارية “آيفون” ضعيفة؟.. استبدلها الآن قبل أن ترتفع تكلفة خدمة آبل في عام 2023!

قد يعجبك ايضا