إيلون ماسك في ورطة .. هجوم على تويتر تسبب في نشر بيانات جميع المستخدمين تقريبًا

- الإعلانات -

إيلون ماسك في ورطة .. هجوم على تويتر تسبب في نشر بيانات جميع المستخدمين تقريبًا

منذ أن استولى إيلون ماسك  على تويتر  ، كانت هناك بعض المشاكل مع الشركة. في الأساس ، يظهر اسمه في وسائل الإعلام كل يوم. كشف تقرير جديد هذه المرة أن المتسللين سربوا بحرية سلسلة من البيانات تحتوي على 235 مليون مستخدم للشبكة الاجتماعية في منتدى الإنترنت.

تشير Cybernews إلى أن حجم بيانات  تويتر المسربة يبلغ حوالي 63 جيجا بايت.  تتضمن البيانات اسم المستخدم وعنوان البريد الإلكتروني وعدد المتابعين وتاريخ إنشاء الحساب. قاعدة البيانات عامة ، لذا يمكن لأي شخص تنزيلها.

يعتقد Alon Gal ، المؤسس المشارك لشركة الأمن الإسرائيلية Hudson Rock ، أن المتسللين يمكنهم استخدام قاعدة بيانات تويتر المسربة لمهاجمة الحسابات . يمكنهم أيضًا اختراق حسابات رفيعة المستوى وسياسية واختراق حسابات بأسماء مستخدمين جيدة. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لمجرمي الإنترنت هؤلاء مهاجمة الحسابات التي لا تستخدم البريد الإلكتروني المخصص لتويتر. “ليس هناك شك في أن مجموعات المتسللين في جميع أنحاء العالم ستستخدم أيضًا قاعدة البيانات هذه لمزيد من المساومة على خصوصية المستخدمين ،”

وفقًا لصحيفة The Washington Post ، من المحتمل أن تكون السجلات قد تم تسريبها في أواخر عام 2021 باستخدام ثغرة تويتر التي سمحت للغرباء باستخدام عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف للعثور على أي حساب على تويتر يطابق هذا الرقم. يمكن أتمتة هذه الاستعلامات للتحقق من عدد غير محدود من أرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكتروني. ومع ذلك ، فقد تم تسريبها الآن عبر الإنترنت.

منذ حوالي أسبوع ، ادعى أحد المتسللين أنه يمكنه الوصول إلى حوالي 400 مليون حساب مستخدم على  تويتر . كما عرض على الرئيس التنفيذي لشركة  تويتر فرصة شرائها. قام البائع ، الذي يستخدم الاسم المستعار Ryushi على شبكة الإنترنت المظلمة ، بفتح الوصول التجريبي إلى 1000 حساب  تويتر . بهذه الطريقة ، يمكن لمن يريد شرائها التحقق من أنه يتكلم بجد.

 

اقرأ أيضاً: أغرب 7 منتجات تقنية ظهرت في معرض CES 2023 حتى الآن

قد يعجبك ايضا