ليست سويسرا أو النرويج .. مشاهد لجبال مكة المكرمة المكسوة بالخَضار

- الإعلانات -

ليست سويسرا أو النرويج .. مشاهد لجبال مكة المكرمة المكسوة بالخَضار

وثق أهالي مكة المكرمة وضيوفها من المعتمرين مشاهد تحوّل الجبال المحيطة بالمدينة المقدسة باللون الأخضر في مشهدٍ نادر بالنسبة للمملكة العربية السعودية المعروفة بمناخها الصحراوي الجاف.

وأظهرت الصور ومقاطع الفيديو التي جرى تداولها عبر منصات التواصل الاجتماعي تحول المناطق المحيطة والقريبة من مكة المكرمة باللون الأخضر حتى شبهها الكثيرون بجبال سويسرا والنرويج.

ووثق المصور مهدي السليمي ملامح الربيع التي ظهرت مبكرًا على طريق الجموم – بحرة، فيما ظهر جبل مزدلفة في فيديو آخر وقد اكتسى باللون الأخضر الرائع.

واسترعى مشهد تجمع المياه في سد وادي فاطمة الذي يقع في منطقة مكة انتباه أهالي المدينة الذين توجهوا نحوه من أجل الاستمتاع بأوقاتهم والقيام بتجربة الرحلات الشتوية.

وفي مقطع فيديو صادم نشره الداعية والشيخ نبيل العوضي، شوهد نهرٌ يجري في المناطق المحيطة لمكة المكرمة في مشهدٍ صادم بالنسبة له وللكثيرين.

 

أما على تويتر، فقد أظهرت الصور المتداولة الأعشاب والحشائش الخضراء وتغطيتها لمناطق جبلية حول مكة.

وأبدى المغردون ومتناقلو الصور إعجابهم بما رأوا في هذه الصور وكأن بساطًا أخضر اللون قد وضع على جبال مكة، فيما استفسر بعضهم عن الأماكن التي تم تصويرها بغية السفر إليها والاستمتاع بالمشاهد الساحرة والنادرة.

أمطار مكة المكرمة

وكانت منطقة مكة المكرمة قد شهدت خلال الأيام الماضية، هطول كميات كبيرة من الأمطار الغزيرة بشكل متكرر حتى بلغت كميتها في منطقة الهدا بمكة بين يومي الخميس والجمعة نحو 11.8 ملم.

اقرأ أيضاً: هل بدأت واشنطن بتحريك أوراقها في سوريا؟

قد يعجبك ايضا