«الشيخ نجار الصناعية».. 830 منشأة منتجة و265 تتجهز للإنتاج

- الإعلانات -

بلغ حجم الاستثمار في مدينة الشيخ نجار الصناعية بمحافظة حلب حتى نهاية العام 2022 أكثر من 101 مليار ليرة سورية، في حين وصل حجم الاستثمار التراكمي الدفتري منذ تاريخ تأسيس المدينة وحتى نهاية العام الحالي أكثر من 410 مليارات ليرة سورية.

وأوضح مدير مدينة الشيخ نجار الصناعية حازم عجان بأن عدد المنشآت الصناعية التي دخلت في الإنتاج ضمن المدينة خلال العام الماضي بلغ 90 منشأة صناعية ليصل إجمالي المنشآت المنتجة في المدينة إلى 830 منشأة، تتصدرها المنشآت الصناعية النسيجية ومن ثم الكيميائية والهندسية والغذائية، على حين وصل عدد المنشآت المباشرة بالبناء والتي تتجهز للبدء بالإنتاج إلى 265 منشأة ليصل الإجمالي إلى 1214 منشأة قيد البناء.

وتم تخصيص 36 مقسماً صناعياً جديداً ضمن المدينة ليصل إجمالي المقاسم المخصصة إلى 4588 مقسماً، وتم منح رخص بناء لـ144 مستثمراً خلال العام الماضي ليصل إجمالي الرخص الممنوحة ضمن المدينة إلى 3472 رخصة، وخلال العام الماضي تم تشغيل 9500 عاملاً ضمن المدينة وبذلك يبلغ العدد الإجمالي لليد العاملة في المدينة قرابة 44500 عامل.

وأشار عجان إلى أن مجلس إدارة المدينة الصناعية في الشيخ نجار وضع ضمن خطة عمله في العام الحالي 2023 تطوير الناحية الخدمية ضمن المدينة من خلال توسيع المنظومة الكهربائية وتوسعة محطات ضخ مياه الشرب والمياه المستخدمة للأغراض الصناعة، وذلك بهدف الوصول إلى الاستقرار في هذه الخدمات وتأمين البنية التحتية لكافة المنشآت الصناعية.

مضيفاً بأنه سيتم العمل على استقطاب المزيد من مشاريع الطاقة البديلة ضمن المدينة حيث كان مجلس المدينة قد وافق لمستثمر لإقامة محطة طاقة بديلة ضمن المدينة، وهو أول مشروع لمستثمر من القطاع الخاص ضمن المدينة.

الوطن

اقرأ أيضا: أسعار الخضار والفواكه تسجل أرقاما قياسية في دمشق!!

قد يعجبك ايضا