قم بفحص حاسوبك عبر هذا الموقع وسيخبرك بجميع المعلومات التي يشاركها متصفحك مع مواقع الويب الأخرى

- الإعلانات -

قم بفحص حاسوبك عبر هذا الموقع وسيخبرك بجميع المعلومات التي يشاركها متصفحك مع مواقع الويب الأخرى

في الوقت الحاضر ، يحتوي أي موقع  تقوم بزيارتها عمليًا على ملفات تعريف الارتباط التي تتعقب جميع أنواع المعلومات حول الجهاز الذي تصل إليه ، والطريقة التي تتفاعل بها مع الويب. يساعد هذا الشركات ووسطاء المعلومات على جمع البيانات التي تنتقل من مكان إلى آخر والتي تكون مفيدة لتحسين خوارزميات المواقع أو التطبيقات التي نستخدمها. بالإضافة إلى ذلك ، فهي أيضًا وسيلة للحصول على إعلانات أكثر تخصيصًا ، وفي النهاية تغرينا بإنفاق الأموال.

تستغرق هذه العملية برمتها ثوانٍ ، وإذا لم تنتبه إلى نماذج اختيار ملفات تعريف الارتباط الخاصة بموقع الويب أو سياسات الخصوصية ، فمن المحتمل أنك لا تعرف نوع المعلومات التي يجمعونها عنك أيضًا. لحسن الحظ ، هناكمواقع تحاول القيام بذلك نيابة عنك ، مثل “Cover your Tracks”.

يعد Cover your Tracks مسؤولاً عن تحديد بصمة متصفحك ، وهي طريقة لمعرفة جزء من المعلومات التي تشاركها مع مواقع الويب دون أن تدرك ذلك.

لمعرفة بصمة متصفحك ، كل ما عليك فعله هو النقر على خيار “Test your browser”. للقيام بذلك ، يتيح لك موقع الويب الاختيار بين أجهزة التتبع الحقيقية أو المحاكاة.


يفصل التقرير بدقة جميع البيانات التي سيشاركها المتصفح حول جهازك ، ويمكنه أيضًا معرفة ما إذا كان لديك حماية قوية ضد أجهزة التتبع أم لا.

تستخدم أجهزة التتبع تقنيات مختلفة للحصول على معلومات من جهازك. أحدها هو استخدام رؤوس الويب ، والرمز الذي يحتوي على معلومات حول منطقتنا الزمنية ، واللغة ، وعنوان IP ، والمتصفح الذي نستخدمه ، ونظام التشغيل ، ومواصفات نظامنا ، وإعدادات الخصوصية وغير ذلك الكثير.

في Cover your Tracks ، ستتمكن من معرفة جميع المعلومات التي تجمعها مواقع الويب من خلال العناوين الرئيسية ، بالإضافة إلى الحصول على توصيات مفيدة للحفاظ على خصوصيتك على الإنترنت.


عند إجراء الاختبار ، ستتمكن أيضًا من معرفة النسبة المئوية للتشابه في بصمة إصبعك و بين المستخدمين الذين أجروا الاختبار على الويب. من أجل الحفاظ على خصوصيتك قدر الإمكان ، يجب أن تكون بصمة إصبعك بشكل مثالي مماثلة لبصمة أي شخص آخر ، حيث لن تتمكن أجهزة التتبع من تمييزك عن الآخرين. هذا شيء يمكن لمتصفحات مثل Tor القيام به. هناك طريقة أخرى للحماية من أجهزة التتبع تتمثل في الحصول على بصمة إصبع عشوائية باستخدام VPN وبرامج التخفي عبر الويب ، بحيث لا تتمكن أجهزة التتبع من التعرف عليك بدقة.

–  رابط الموقع Cover your Tracks

حوحو للمعلوميات

اقرأ أيضاً: تطبيقات مدفوعة سعرها كبير متوفرة اليوم لتحميل مجانا .. التطبيق الأول مهم لخداع الشرطة

قد يعجبك ايضا