مصادر: تسعيرة جديدة لحليب الأطفال تهدف لتوفيره

- الإعلانات -

كشفت تصريحات مصادر في “وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك” عن اعتماد تسعيرة جديدة لحليب الأطفال تسهم في توفير المادة بالصيدليات.

ونقلت صحيفة “الوطن” عن مصادر لم تكشف هويتها، إن لجنة تسعير الدواء عقدت اجتماعاً اعتمدت خلاله تسعيرة جديدة لحـليب الأطفال.

وتابعت المصادر، تم تبليغ “نقابة الصيادلة” بالتسعيرة الجديدة، ليصار إلى تعميمها على المستودعات وبما يسهم في توفير المادة للصيدليات.

وسبق للصحيفة أن نقلت عن أصحاب مستودعات الأدوية، أن حلـيب الأطفال مفقود منذ أكثر من شهر، بينما ضجت صفحات وسائل التواصل الاجتماعي بالحديث عن فقدان حليب الأطفال بالكامل ومناشدات لتأمينه بأي سعر.

وتم في شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي الإعلان عن وصول شحنة من حلـيب الأطفال دون تحديد الكميات، بعد أن كانت وصلت شحنة سابقة في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.

ويؤكد عدد من الصيادلة بدمشق تكرار مشكلة فقدان حليب الأطفال، كلما اضطرب سعر الصرف في السوق الموازية، مشيرين لوجود المادة ضمن مستودعات الشركات المستوردة لها ولدى الموزعين.

ويعد حليب الأطفال (البودرة) للرضع من بين المواد الأساسية التي يسمح “مصرف سورية المركزي” للمصارف وشركات الصرافة بتمويل استيرادها بسعر الدولار الرسمي، الذي تم رفع سعره مؤخراً إلى 4522 ليرة.

اقرأ أيضا: عضو غرفة تجارة دمشق : سعر الصرف مؤثر لكنه جزء من كل ورفعه من «المركزي» أدى إلى زيادة فاتورة الرسوم الجمركية

قد يعجبك ايضا