هذه أقوى الجيوش العربية وفق مؤشر “غلوبال فاير باور”

- الإعلانات -

هذه أقوى الجيوش العربية وفق مؤشر “غلوبال فاير باور”

جاءت بعض الدول العربية في مراكز متقدمة في قائمة الجيوش الأقوى في العالم، وفق مؤشر “غلوبال فاير باور”، التي ضمّت 145 دولة.

وتصدر الجيش المصري قائمة الدول العربية، متبوعا بالسعودية ثم الجزائر، بينما احتلت باقي الجيوش العربية مراكز متفاوتة في التصنيف.

ووفق القائمة العالمية يحتل الجيش المصري الترتيب الـ15، فيما لا يزال جيش الولايات المتحدة على رأس القائمة يليه الجيش الروسي ثم الصيني.

وحافظت السعودية على مركزها الـ22 عالميا، بينما جاءت ثانية على مستوى الجيوش العربية بعد مصر.

وحلت الجزائر في المركز الثالث عربيا بينما احتلت المرتبة الـ26 عالميا.

يشار إلى أن المؤشر يستخدم في التصنيف أكثر من 60 عاملا، أبرزها القوة العسكرية والمالية واللوجستية واستخدام التكنولوجيا وغيرها.

وجاء الجيش العراقي في المركز الرابع عربيا والـ45 عالميا، تلاه الجيش الإماراتي الذي حل الخامس عربيا والـ56 عالميا.

فيما حل الجيش المغربي في المركز السادس عربيا والـ61 عالميا. تلاه الجيش السوري ثم القطري.

وفي المركز التاسع عربيا حل الجيش التونسي، ثم الجيش اليمني والسوداني والعماني والكويتي والبحريني والليبي والأردني فاللبناني، وجاء الجيش الموريتاني في المرتبة الـ17 عربيا والـ132 عالميا.

من جانبه، حل الجيش التونسي في المركز التاسع عربيا والـ73 عالميا، يليه مباشرة الجيش اليمني الذي ختم قائمة العشر دول الأقوى عسكريا على المستوى العربي والـ74 عالميا.

وحل السودان في المركز الـ75 عالميا تبعه الجيش العماني في المركز الـ76، بينما جاء الكويت في المركز الـ78 عالميا متبوعا بكل من البحرين (الـ79) وليبيا (الـ80) والأردن (الـ81) ثم لبنان بعيدا في المركز الـ111، ثم موريتانيا (الـ132).

اقرأ أيضاً: مقتل ثلاثة سوريين برصاص عسكري مخمور في السودان!

قد يعجبك ايضا