اكتشفوا هذه المنظفات الغير شائعة للعناية بالأواني المحترقة

- الإعلانات -

اكتشفوا هذه المنظفات الغير شائعة للعناية بالأواني المحترقة

قد تُصاب القدور والمقالي، بالاحتراق، الأمر الذي يُصعّب التنظيف، وإزالة بقايا الطعام. لذا، من المفيد اللجوء إلى المواد والخطوات المنزلية الآتية الفعالة وقوية التأثير في إزالة بقايا الطعام المحترقة في الأواني.

مواد وخطوات منزلية لإزالة بقايا الطعام المحترقة في الأواني

مزيج صودا الخبز بالماء والخلّ: يصبّ كوب من الماء، في القدر أو المقلاة، مع إضافة كوب من الخل.
تسخن الآنية على النار، حتّى يغلي السائل. بعد إطفاء النار، تضاف ملعقتان كبيرتان من مسحوق صودا الخبز. هذه المواد كفيلة بتسهيل نزع الطعام المحترق. ثمّ، يجب جلي الآنية.

رقائق الألومنيوم: تصحّ تغطية المنطقة المحترقة بثلاث ملاعق كبيرة من صودا الخبز، مع إضافة القليل من الماء، لعمل عجينة. ثمّ، يجب جلي الآنية، حسب الطريقة المعتادة.
الليمون الحامض: تُضاف أربعة أنصاف من ثمار من الليمون الحامض، إلى المقلاة المحترقة، التي تُملأ بالقليل من الماء حتى يغمر الثمار. تُسخّن المقلاة، لمدة 10 دقائق أو حتى تطفو جزيئات الطعام على السطح. يجب التخلّص من الماء والليمون، مع الجلي حسب الطريقة المعتادة.
الملح الخشن: هو يُنثر على القدر أو المقلاة المحترقة، كما يخلّص من الأوساخ الدهنية. أضيفي إلى ذلك، من الهامّ إقران الملح بسائل الجلي والماء الساخن، أو تدليك القدر المحترقة بالملح وثمرة الليمون الحامض.
منعّم الملابس: يصح نقع القدر أو المقلاة المحترقة بسائل الجلي المدمج بالماء، مع إضافة منعّم الملابس. يجب الانتظار لمدة ساعة، حتّى يتفكّك الطعام المحترق.

المشروب الغازي لتنظيف المقلاة المحترقة

فيما لا تزال القدر ساخنة، يمكن سكب المشروب الغازي لتغطية القاع، مع الانتظار لبعض الوقت، حتّى تتفكّك الأوساخ ويسهل نزع الطعام المحترق. ثمّ، تجلى القدر، حسب الطريقة المعتادة.

 

اقرأ أيضاً: ثروته تقدر بـ 500 مليون دولار.. الكلب “غانثر السادس” أغنى الحيوانات الأليفة في العالم

قد يعجبك ايضا