اكتشفوا 6 مهمات للملح في غسيل الملابس

- الإعلانات -

اكتشفوا 6 مهمات للملح في غسيل الملابس

يقوم الملح بمهمّات عدة، في إطار غسيل الملابس، فهو ينزع بقع التعرّق عن القمصان والبلوز البيض ويبقي على ألوان المناشف الجديدة مشرقة ويعالج بقع الشحوم والدم والعفن، كما يُساعد في تثبيت لون الجينز الجديد. في الآتي، معلومات مفصّلة عن كيفيّة القيام بهذه المهمات الستّ؟

الملح فعال في نزع بقع الملابس

1 إزالة بقع التعرق عن القمصان والبلوز البيض عن طريق إذابة 4 ملاعق كبيرة من الملح، في ربع لتر من الماء شديد السخونة. يوضع المحلول منزلي الصنع على البقع المذكورة حتى تحتجب.

2 غسل المناشف الجديدة بماء مالح، من خلال إضافة كوب من الملح إلى دورات الغسيل الأولى، يحافظ على ألوانها مشرقة.

3 لعلاج الملابس المبقعة ببقع الشحوم، تُشبّع الأخيرة بملح الطعام الذي يمتصّ القدر الأكبر الممكن منها، ثم يُساعد الغسيل في التخلص منها.

4 نثر الملح على بقع الدم الملطخة للملابس، فالترطيب بالماء البارد، مجد، إذ يساعد في تكون كتلة. تدعك الأخيرة، بوساطة إسفنجة، حتى تختفي.

5 نزع بقع العفن عن الملابس، يتطلّب صنع عجينة مؤلفة من عصير الليمون والملح. تفرد العجينة على العفن، مع تعريض الثوب لحرارة الشمس حتى تجف العجينة، قبل الغسل حسب الطريقة المعتادة.

تُضاف ملعقتان كبيرتان من الملح إلى مقدار جالونين من الماء البارد، في قدر.

يُنقع الجينز الجديد بالماء المالح، وذلك لمدّة ساعة.
يُقلب الجينز إلى الوجه الخلفي، بعد انقضاء الوقت المذكور.

يُغسل الجينز على الفور في الغسالة، باستخدام الماء البارد ومنظف الغسيل المعتاد، ليجفف في الهواء الطلق، ما يساعد في ثبات لون النسيج.

اقرأ أيضاً: اكتشفوا هذه المنظفات الغير شائعة للعناية بالأواني المحترقة

قد يعجبك ايضا