4 مستجدات الأندرويد أعلنت عنها غوغل في مؤتمر CES 2023

- الإعلانات -

4 مستجدات الأندرويد أعلنت عنها غوغل في مؤتمر CES 2023

مثل كل عام ، لم تفوت  غوغل موعدها في لاس فيجاس مع CES 2023 ، واغتنمت الفرصة لعرض بعض الأخبار والتغييرات التي ستأتي إلى  أندرويد قريبًا. عرضت الشركة التغييرات القادمة على الخدمات والتطبيقات المختلفة على نظام الأندرويد الأساسي ، بما في ذلك Android Auto و Google Play و Waze والمزيد.

بعض التغييرات متاحة بالفعل للمستخدمين ، على الرغم من أن البعض الآخر سيستغرق بعض الوقت للوصول. سنراجع كل ما أعلنته  غوغل خلال مؤتمر CES الأخير في لاس فيجاس.

– Android Auto الجديد ، متوفر الآن للجميع

لقد كان الانتظار طويلاً ، ولكن أخيرًا ، أعلنت غوغل رسميًا نشر الإصدار الجديد من Android Auto بواجهة متجددة بالكامل تُعرف باسم “Coolwalk”.

تقدم هذه الواجهة تصميمًا أكثر انسجامًا مع أندرويد 12 و 13 ، وتضيف ميزات جديدة مهمة مثل وضع النوافذ المتعددة ، ودعم ملء الشاشة لبعض التطبيقات ، وشريط وصول سريع للتطبيقات الأكثر استخدامًا.

بالإضافة إلى ذلك ، يحتوي الإصدار الجديد من Android Auto على واجهة تتكيف بشكل أفضل مع أنواع مختلفة من شاشات السيارة ، بغض النظر عن حجمها أو شكلها.

على الرغم من أن التصميم الجديد ليس الشيء الوحيد الذي يأتي مع هذا الإصدار من Android Auto. الآن ، سيعرض مساعد غوغل اقتراحات ذكية تذكير بالمكالمات الفائتة ، والوقت المتبقي للوصول إلى وجهة أو الوصول السريع إلى الموسيقى والبودكاست. وبالمثل ، سيتمكن أولئك الذين لديهم هاتف Pixel أو سامسونغ من إجراء مكالمات  غوغل من خلال Android Auto.

– المزيد من أخبار أندرويد في المركبات

انتهزت غوغل الفرصة لعرض المستجدات الأخرى لخدماتها التي تركز على المركبات. على سبيل المثال ، سيتوفر Waze قريبًا في المزيد من السيارات استنادًا إلى نظام Android Automotive ، وستظهر خريطة  غوغل الجديدة عالية الدقة في موديلات مثل Volvo EX90 و Polestar 3 قريبًا.

كما تم الإعلان عن دعم خدمات مثل Tubi و MGM + لتتمكن من الاستمتاع بالمسلسلات والأفلام على شاشة السيارة أثناء الشحن ، وكذلك اليوتوب لمشاهدة مقاطع الفيديو من المبدعين المفضلين لدينا.

أخيرًا ، أعلنت غوغل عن اتفاقية مع عدد أكبر من مصنعي السيارات لجلب Android Automotive إلى المزيد من السيارات من شركات مثل Honda أو Ford.

– مفاتيح السيارة ، قريبًا على هاتف سامسونغ أو شياومي

على الرغم من أنه من الممكن بالفعل الحصول على المفاتيح الرقمية لبعض طرازات السيارات من العلامات التجارية مثل BMW على هاتفك المحمول ، فإن وظيفة مشاركة هذا النوع من المفاتيح مع أشخاص آخرين هي وظيفة حصرية لأجهزة Pixel.

ومع ذلك ، فإن هذا على وشك التغيير ، حيث تأتي مشاركة المفاتيح في هواتف سامسونغ ، وبحلول نهاية العام ، سيحدث نفس الشيء لأجهزة شياوي .

– دعم Spotify Connect على الأندرويد

قدم أندرويد 13 مشغل وسائط متجددًا على شاشة القفل ولوحة إشعارات النظام ، والذي يتضمن بالإضافة إلى التصميم الجميل خيار الاختيار السريع للجهاز الذي تريد تشغيل الصوت عليه (سماعات الرأس أو مكبر صوت بلوتوث  أو الهاتف المحمول نفسه ، وكذلك الأجهزة التي تدعم Chromecast).

بالإضافة إلى ذلك ، سيتم إضافة خيار تشغيل المحتوى على أجهزة Spotify Connect قريبًا.

اقرأ أيضاً: أحدث الصور التي توضح تصميم وألوان هواتف Galaxy S23

قد يعجبك ايضا