لا تقم بفعل هذه الاشياء قد تدمر الهاتف بشكل تام

- الإعلانات -

إذا سقط هاتفك في الماء : لا تقم بفعل هذه الاشياء قد تدمر الهاتف بشكل تام

أصبح أستخدام الهاتف من الأمور الضرورية التي نعتمد عليها بشكل كلي يومياً ولا يمكن الأستغناء عنها ولو لساعات قليلة لذلك قد يتوقف تفكير البعض عن تعطل هواتفها لدقائق او ساعات وأسباب أعطال الهواتف كثيره ولكن من أبرز الأعطال الشائعه والتي قد يتعرض لها المستخدم بدون قصد أو مقدمات هو سقوط الهاتف فى الماء ولكن الأيجابي فى الأمر أن هناك العديد من الهواتف تأتي بميعارية مقاومة الماء والغبار ولكن ايضا هناك الكثير من الهواتف لا تتميز بهذه الخاصية حيث وهي حصول الهاتف علي شهادة مقاومة الماء بمعيار IP68 أو حتي مقاومة رذاذ المياه.

لذلك عند تعرض هواتفها للماء هناك بعض الأمور التي يجب مراعاتها وعدم فعلها للهاتف فى هذه الحاله حتي لا تكون هناك أضرار أكبر للهاتف وقد يتعطل عن العمل تماماً ويكلف الكثير لصيانته وفي بعض الحالات قد لا يمكن إصلاحه، واليوم سوف نسرد لكم بعض الأمور التي يجب تجنبها فى حالة سقوط أو تعرض هاتفك للماء لتحافظ علي الهاتف بشكل أفضل ولا تضطر للذهاب به الي مراكز الصيانة وذلك عبر عدة خطوات بسيطة للحافظ علي هاتفك.

أمور لا يجب أن تفعلها في حال تعرض هاتف للماء

يجيب إيقاف تشغيل الهاتف علي الفور وتجفيفه بقطعة قماش غير مبلله نهائياً وتكون جافة تماماً.

لا تقوم بتشغيل الهاتف في حال تم ايقافه عند السقوط فى الماء ولكن يجيب الأنتظار حتي يتم تجفيف الهاتف تماماً حتي لا يحدث مشكلة في دائرة كهربائية بداخل الهاتف تؤدي إلى إتلاف المكونات الداخلية للهاتف.

في حال كان موديل الهاتف قديم ويأتي ببطارية قابلة للإزالة عليك نزعها علي الفور من الهاتف وقم بتجفيفها هي الأخري بقطعة قماش جافة.

لا ينبغي عليك تجفيف الهاتف نهائيا بمجفف الشعر /  الأستشوار الكهربائي حتي انه قد يتسبب فى تلف الهاتف.

لا يقم بتعرض فتحات السماعات أو منفذ الشحن للهواء سواء كان بالنفخ او من خلال جهاز يقوم بذلك ولكن من الأفضل أن تقوم بأستخدام Q-tip ( قطع قطنية صغيره ) مغمورة فى كحول الأيزوبروبيل والذي يستخدمه الفنين فى تجفيف أجزاء الهاتف.

في حالة الهاتف يأتي ببطارية غير قابلة للإزالة يجيب عليك نزع شريحة الأتصال SIM أو بطاقات الذاكرة الخارجية microSD إن وجدت.

لا يجب أن تضع الهاتف فى الأرز فهذه عادة عفي عليها الزمن وغير صحيحة ولكن بدلا من ذلك يمكنك وضع الهاتف في حبيبات هلام السيليكا ( وهي مادة حبيبية موجودة يمكنك الحصول عليه بسهولة من متاجر قطع غيار صيانة الاجهزة الإلكترونية ).

لا تقوم نهائي بتعريض الهاتف لأشعة الشمس المباشر أو وضعه فى الميكرويف.

لا تستخدم منفذ شحن الهاتف وتوصيله بالكهرباء نهائيا.

 

كيفية تشغيل الهاتف في حال كان زر التشغيل لا يعمل

فى البداية عليك توصيل الهاتف بمنفذ الطاقة لأنه قد تكون البطارية نفذت تمام وبحالة 0% لذلك قوم بتوصيله لتظهر معك نسبة الشحن ويمكنك تشغيل الهاتف.

اذ لم يعمل الهاتف فى البداية يمكنك أن تنتظر حتي تصل نسبة شحن الهاتف الي 15% أو أكثر.

في حال لم تفلح هذه الطريقة ايضا يمكنك وقتها القيام بالضغط علي زر رفع مستوي الصوت بشكل مطول وفى نفس الوقت توصيل الهاتف بمنفذ الطاقة وقتها سيتم تشغيل الهاتف ولكن لا ترفع الضغط عن زر الصوت حتي تظهر لك قائمة أعادة التشغيل وبعض الامور الأخري

قم بترك الهاتف لمدة ما بين 10 الي 15 دقيقة وسوف يتم إعادة تشغيل الهاتف تلقائياً ويتم تشغيله بعدها بشكل طبيعي ويمكنك بعدها أستخدامه.

اذ لم تفلح معك هذه الطريقة ننصح بالتوجهه لأقرب مركز صيانة هواتف وسيتم حل المشكلة علي يد فني مختص بسهولة ولا ننصح إطلاقاً أن تقوم بالعبث كثير بالهاتف حتي لا تصبح الأضرار أكبر وقد تفقد الهاتف الي الأبد.

اقرأ أيضاً: ببطارية تدوم حتي 64 يوم : دوجي تعلن عن هاتفها الثوري DOOGEE V Max الجديد بمواصفات عالية

قد يعجبك ايضا